+A
A-

اتحاد فنون القتال المختلطة ينظم دورة التحكيم المتخصصة في "مواي تاي"

نظم الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة دورة التحكيم المتخصصة في رياضة "المواي تاي" بمقر الاتحاد البحريني للكرة الطاولة، والتي حاضر فيها خبير التحكيم الدولي برياضة المواي تاي العراقي حسن السوداني.
وشهدت الدورة التي أقيمت على مدار يومين مشاركة 40 حكاما بحرينيا من الجنسين، وقد تناولت الدورة أساسيات التحكيم في رياضة المواي تاي، حيث أسهب الخبير السوداني في الحديث عن كافة الأمور المتعلقة في هذا الجانب، كما أجريت اختبارات عملية لجميع المشاركين في هذه الدورة.
من جهته، قال أمين السر العام بالاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة السيد وليد خالد سيار: "إن الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة برئاسة سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط، يولي اهتماما كبيرا في تأهيل الحكام البحرينيين في جميع الرياضات المنضوية تحت مظلة الاتحاد، وذلك بهدف تعزيز الحضور البحريني على المستوى التحكيمي في مختلف المشاركات والبطولات العربية والقارية والدولية، والتي ستزيد من خبراتهم على هذا المستوى، بما ينعكس على تطور وارتقاء تلك الرياضات"، مضيفا أن الاتحاد يتجه في الفترة القادمة لإقامة المزيد الدورات وورش العمل الخاصة في تطوير الحكام في جميع الرياضات، موجها في الوقت ذاته الشكر والتقدير لخبير التحكيم الدولي في رياضة المواي تاي العراقي حسن السوداني على جهوده الكبيرة في هذه الدورة.
من جانبه، قال خبير التحكيم الدولي في رياضة المواي تاي العراقي حسن السوداني: "بداية، أتقدم بالشكر والامتنان للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة برئاسة سعادة السيد خالد عبد العزيز الخياط وجميع أعضاء الاتحاد، على جهودهم الكبيرة في دعم تعزيز هذه الرياضة في المجتمع البحريني الرياضي".
وأضاف: "لقد شارك في هذه البطولة 40 حكاما من الجنسين، والتي قدمنا خلالها شرحا مفصلا عن أساسيات التحكيم في رياضة المواي تاي. حيث كان التفاعل حاضرا من المشاركين في هذه الدورة"، مشيرا إلى أن مملكة البحرين تمتلك المقومات لدعم حضورها القاري والدولي على مستوى هذه الرياضة، متطلعا للاتحاد التوفيق والنجاح في أداء عمله وبذل الجهود في سبيل تحقيق المزيد من النجاحات في هذه الرياضة.