+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يؤكد على ما تمثله مناطق مدينة خليفة من عمق تاريخي للأصالة البحرينية العربية

أكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، ما تمثله مناطق مدينة خليفة من عمق تاريخي للأصالة البحرينية العربية عامرة بالولاء والتضحية في عدد من الشواهد التي ترسخ قيّم أصيلة متوارثة عبر الأجيال.


جاء ذلك خلال رعاية سموه الاحتفال عصر اليوم بساحة مدينة خليفة في إطار الاحتفالات الوطنية التي تنظمها المحافظة الجنوبية؛ بمناسبة الأعياد الوطنية واحتفالاً بذكرى مرور عام على إطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله على مشاريع المدينة الجنوبية الإسكانية، التي تجمع عسكر وجو والدور وضواحيها.


وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم وأعقب ذلك إلقاء قصائد شعرية من قبل كل من الشاعر أحمد بن عبدالله البوخماس البوعينين والشاعر حسن بن علي المبروك الكعبي والشاعر علي بن أحمد الرميحي تيمناً بهذه المناسبة العزيزة، كما ألقى الطفل محمد بن خليفة المناعي كلمات ترحيبية تعبر عن مكانة وعمق مدينة خليفة في نفوس الأهالي.


بعدها تم عرض فيلم عن مكانة مدينة خليفة ودورها الفاعل في تعزيز قيم ارتقاء المجتمع والبناء النموذجي التي تشكله هذه المدينة كأول مدينة نموذجية في المحافظة الجنوبية.


كما قام أهالي مدينة خليفة بالمشاركة في العرضة الشعبية حيث عبروا عن فرحتهم بمشاركة سمو محافظ الجنوبية فرحتهم بالأعياد الوطنية وبمناسبة مرور عام واحد على هذه المدينة النموذجية ، مشيدين بما يبذله سموه من جهود وطنية لترسيخ قيم التواصل بين أبناء المحافظة الجنوبية، في كافة مناطقها في هذه المناسبات الوطنية العزيزة.