+A
A-

المحافظة الجنوبية تقيم الأوبريت الوطني لطلبة مدارس المحافظة

في إطار احتفال مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى ، حفظه الله ورعاه، مقاليد الحكم، أقامت المحافظة الجنوبية اليوم ، وبرعاية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، الأوبريت الوطني لطلبة مدارس المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك بقاعة البحرين بمدرسة بيان البحرين النموذجية.
وكان في استقبال سمو المحافظ ، معالي الشيخة أسيل بنت خليفة آل خليفة رئيس اللجنة التربوية بمجلس أمناء مدرسة بيان البحرين ، حيث بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالب الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة ، ثم ألقت الطالبة الدانه الجاسم من مدرسة فاطمة بنت الخطاب قصيدة وطنية تعبيراً عن هذه المناسبة .
بعد ذلك ، بدأ الأوبريت الوطني بلوحة فنية منتقاه لأجمل تعابير الحب والإخلاص والولاء حيث تضمن الأوبريت مقاطع غنائية ولوحات استعراضية للأطفال بمشاركة عدد كبير من طلبة مدارس المحافظة.
كما تضمن الأوبريت فقرات تعني بالفن الشعبي كفن المراداه بأداء طالبات مدرسة الرفاع الغربي الإعدادية للبنات بالإضافة إلى فن العرضة الشعبية بأداء طلبة مدرسة عسكر الإعدادية للبنين .
وبهذه المناسبة ، قدمت معالي الشيخة أسيل بنت خليفة آل خليفة ، هدية تذكارية إلى سمو المحافظ ، تقديراً وعرفاناً لرعايته هذه الفعالية الوطنية ، حيث أثنى سموه على دور الشراكة المجتمعية بين المحافظة الجنوبية والقطاع التعليمي في إقامة مثل هذه الفعاليات الوطنية العزيزة.