+A
A-

الاتحاد الحر ينظم ورشة حول قانون العمل لطلبة بوليتكنك

نظمت لجنة التدريب والتثقيف العمالي بالاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين ورشة عمل خاصة لطلاب جامعة بوليتكنك تخصص موارد بشرية بعنوان "قانون العمل والعلاقات العمالية" بمشاركة ممثلين عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وأصحاب العمل.

وركزت الورشة على علاقة أطراف الانتاج الثلاثة وأثرها على بيئة العمل وعملية الانتاج حيث شارك فيها كمتحدثين عن عنوان الورشة، الأستاذ علي سلمان رئيس شؤون النقابات العمالية في وزارة العمل، والسيد خالد عبدالمجيد مسؤول العلاقات المهنية في شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو"، ومن الاتحاد الأستاذة نسرين العسومي  نائب الرئيس للتدريب والتثقيف العمالي في الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين.

وفى ختام الورشة، صرحت نسرين العسومي ان الاتحاد الحر يهدف من تنظيم مثل هذه الورش للطلبة الجامعات المقبلين على سوق العمل هو تعريفهم بحقوقهم وواجباتهم حسب قانون العمل قبل بدأ حياتهم العملية، حتى تعينهم على مواجهة ظروف العمل والتعامل مع أنظمة وقوانين جهات العمل والدفاع عن حقوقهم ضمن القانون والدستور.

ومن جهته أعرب رئيس الاتحاد الحر يعقوب يوسف عن ترحيبه بعمل مثل هذه الورش لطلبة الجامعات التى تقع ضمن سياسة الاتحاد فى التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بمختلف قطاعاته والاتحاد الحر كمنظمة نقابية تقوم بالدفاع عن حقوق العمال والحفاظ على مكتسباتهم تعتبر هذه الورش مهمة جدا لتثقيف أفراد المجتمع وزيادة وعيهم النقابي لتكوين صفوف عمالية قادرة على حمل راية المسيرة العمالية التى تشهد ازدهار وقوة منذ انطلاقة المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد المفدى. وفى الختام قدم رئيس الاتحاد الشكر الجزيل لوزارة العمل وشركة بتلكو على تعاونهم فى تقديم الورشة.