+A
A-

محمد بن مبارك يرعى حفل مرور 10 سنوات على تأسيس (بوليتكنك‎)

بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس كلية البحرين التقنية – بوليتكنك البحرين، رعى سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب الحفل الذي أقامته الكلية.

وقد أدلى سموه بتصريح جاء فيه:

يسرني الاعراب عن سعادتي برعاية الذكرى العاشرة لإنطلاقة هذه الكلية الفتية التي تأتي من ضمن مبادرات مشروع تطوير التعليم والتدريب الذي بدأناه في عام 2005م.

 واذا كان هذا الحفل يذكر بمرور عشر سنوات على تأسيس الكلية فإنه يجسد ما حققته من انجازات خلال مسيرتها الناجحة والأهداف التي أنشأت من أجلها من واقع ما تهيئه من فرص تعليمية وتطبيقية وتقنية ذات جودة عالية لدارسيها لتمدهم بالمهارات والخبرات العلمية والعملية.

 لقد اثبتت الكلية من خلال البرامج التعليمية التي تقدمها ادراكها التام لاحتياجات سوق العمل سواء في داخل مملكة البحرين او خارجها في ظل ما يشهده السوق من متغيرات وبذلك استطاعت وبالتشاور والتنسيق والتعاون مع الشركات والمؤسسات واصحاب الاعمال رفد السوق بما يحتاجه من الخبرات والتخصصات المناسبة والتي يحتاجها، كما هيأت لخريجيها من أن يكونوا رواد أعمال وأرباب عمل ناجحين.

 إن التعليم التقني والفني ليس بجديد على البحرين حيث شهد عام 1968 إنشاء كلية الخليج الصناعية التي تحولت فيما بعد إلى كلية الخليج للتكنولوجيا بغرض أن تكون كلية الخليج للتكنولوجيا كلية إقليمية تخدم أبناء منطقة الخليج من خريجي المدارس الثانوية القادرين على الاسهام في ملء الوظائف ذات التخصصات الفنية المؤهلة في مجال الهندسة المدنية والميكانيكية والكهربائية.

 انني اذ اعرب عن تهنئتي وتمنياتي بالتوفيق لكل من تخرجوا من هذه الكلية ، فإني اتمنى للدارسين فيها كذلك النجاح والتوفيق، وعن تقديري البالغ لرئيس وأعضاء مجلس امناء الكلية ورئيسها التنفيذي وهيئة التدريس لما يبذلونه من جهد في الارتقاء بالكلية وأدائها مؤكداً الدعم الكامل لإسهامها المشهود لمسيرة التنمية الشاملة في مملكة البحرين.

 وفي بداية الحفل ألقى سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة رئيس مجلس أمناء الكلية كلمة توجه خلالها بجزيل الشكر إلى راعي الحفل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، على رعايته الكريمة ودعمه المستمر للبوليتكنك، كما استعرض في كلمته أهم الإنجازات التي حققتها البوليتكنك من مخرجات تعليم مؤهله لسوق العمل بالإضافة إلى الشراكة الاستراتيجية بين بوليتكنك البحرين ومختلف قطاعات الاقتصاد الوطني، واختتم كلمته بتقديمه مشروع منصة "بوابة الصناعة" الإلكترونية، وهو عبارة عن منصة إلكترونية تهدف لتعزيز التواصل والاتصال بين بوليتكنك البحرين وسوق العمل، وتقدم هذه المنصة لأرباب العمل إمكانية الحصول على خدمات تختص بالمشاريع والبحوث وذلك بناء على ما تقدمه بوليتكنك البحرين من تخصصات مختلفة تخدم مختلف قطاعات الاقتصاد والصناعة في مملكة البحرين.

 بعد ذلك تفضل سموه بتدشين هذه المنصة الإلكترونية.

 بعد ذلك، ألقى الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور جيف زابوديسكي كلمته مرحباً خلالها براعي الحفل والضيوف الكرام، وتقدم بالشكر والتقدير لجميع الشركاء الداعمين للبوليتكنك وكذلك فريق الادارة التنفيذية والهيئتين الأكاديمية والإدارية في البوليتكنك على الإنجاز الذي حققوه طوال السنوات العشر الماضية.

 وتخلل الحفل عرض لفلمين قصيرين، الأول عن مبادرات التعليم والتدريب والثاني يتضمن مسيرة البوليتكنك في عشر سنوات.

 وبعد تكريم المشاركين في إنجاز فيلم "مسيرة البوليتكنك في عشر سنوات"، قام سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزيارة معرض مشاريع الطلبة ، ثم افتتح سموه مكتبة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في المبنى رقم (١٩).

 واختتم سموه الحفل بافتتاح مركز شركة هواوي، حيث تبرعت شركة هواوي البحرين بأجهزة، وذلك دعماً منها لبوليتكنك البحرين.