+A
A-

علي بن خليفة: نعتز بمسابقة كأس جلالة الملك.. ونسخة هذا العام ستكون مغايرة

أعرب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم وعضو اللجنة المنظمة العليا لبطولة كأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019، الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، عن اعتزاز الاتحاد البحريني لكرة القدم بتسمية البطولة الأغلى "كأس جلالة الملك المفدى" باسم الرياضي الأول في المملكة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأشار الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إلى أن جلالة الملك المفدى هو الداعم الأول للرياضة البحرينية، مشيرا إلى أن بطولة كأس الملك لكرة القدم تعد الأغلى، وأن الاتحاد البحريني لكرة القدم يوليها اهتماما كبيرا وبالغا بما يتناسب مع مكانتها.

وأوضح رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم أن نسخة هذا العام ستكون استثنائية، وأن توجيهات جلالة الملك المفدى بتكليف ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لرئاسة اللجنة المنظمة العليا للبطولة زاد البطولة شرفا، وأعطى الدعم والمعنوية لتقديم نسخة استثنائية ومغايرة.

ولفت إلى أن الاتحاد يتشرف بتنظيم أغلى الكؤوس، مشيرا إلى السعي لجعلها من البطولات المميزة والمختلفة؛ لما تمثله من قيمة كبيرة في الرياضة البحرينية.

وأشار إلى التحضير الخاص والفعاليات المتنوعة التي ستشمل جميع أدوار كأس الملك، علاوة على التحضير الاستثنائي والتنافس القوي بين الأندية في سبيل الحصول على اللقب الكروي الأغلى.

ممثلو الأندية يؤكدون توازن القرعة لـ"أغلى الكؤوس"

أكد عدد من ممثلي الأندية المتأهلة لدور الـ 16 في مسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019 على أن القرعة جاءت متوازنة وبحظوظ متساوية للفرق في فرصة الوصول إلى أبعد حد في أغلى الكؤوس.

ونوه ممثلو الأندية بالمكانة الكبيرة التي تحتلها مسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم في نفوس الرياضيين وعلى الأخص أسرة كرة القدم، خصوصا وأنها تحمل اسم الرياضي الأول في المملكة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مشيدين بترؤس ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، للجنة المنظمة العليا لكأس جلالة الملك.

وأشاروا إلى الروح التنافسية الشريفة بين الأندية في سبيل الوصول إلى منصة التتويج ومعانقة الكأس الأغلى.

نتطلع لتكرار لوصول للنهائي

أكد نائب رئيس جهاز الكرة بنادي النجمة حمد سلمان أن قرعة مسابقة كأس جلالة الملك المفدى للموسم 2018/ 2019 لم تحمل أي مفاجآت، مضيفا أن النظام الجديد للمسابقة سيزيد من تحدي والمنافسة بين الفرق والذي ينعكس على نجاح المسابقة، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة العليا للمسابقة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية حريصة كل الحرص على إبراز مسابقة أغلى الكؤوس في أبهى حلة، موضحا أن الفريق يتطلع لتكرار الوصول للنهائي في هذه الموسم، بعد أن نجح في الوصول للمباراة النهائية الموسم الماضي وإحراز اللقب السادس في مشاركات الفريق في هذه المسابقة الغالية.

هدفنا الوصول لأبعد نقطة

من جانبه، قال نائب رئيس نادي الرفاع الرياضي والثقافي الشيخ زياد بن فيصل آل خليفة: "إن الحظوظ بمسابقة كأس سيدي جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، جميعها متساوية قبل أن تبدأ المنافسات وتحديدا بمباريات دور الـ16. فالجميع عاقد العزم على الظهور بصورة مشرفة وتقديم الأفضل الذي يليق باسم المسابقة الأغلى. الرفاع سيستعد بالشكل المطلوب وسيخوض المنافسات بحثا عن الوصول لأبعد نقطة في هذه المسابقة. ثقتنا كبيرة بالعناصر الموجودة في الفريق ونتطلع معهم جميعا لحمل اللقب هذا الموسم".

حظوظ متساوية.. ولكن

من جهته، قال رئيس جهاز الكرة بنادي الرفاع الشرقي محمد أحمد البوعينين: "إن قرعة مسابقة كاس جلالة الملك المفدى كانت متوازنة ولم تشهد أي مفاجآت في مباريات دور 16، فالفرق جميعها تتطلع للمنافسة وتحقيق اللقب، ولكن هذه المسابقة تحتاج لمزيد من التركيز ومزيد من الجهد والتحضير البدني والفني العالي، فالفريق الذي يمتلك جميع المقومات سيكون قادرا على الوصول لأبعد نقطة في هذه المسابقة. فريق الرفاع الشرقي يطمح أن يقدم نفسه بالشكل المطلوب وأن يصل لأبعد مرحلة وهي النهائي، لتكرار نتيجة موسم 2013/ 2014 عندما توج بلقب أغلى الكؤوس. ليس هناك مستحيل، فالكتيبة الشرقاوية عاقدة العزم على الظهور بصورة جيدة تخدم تطلعاتها في هذه المسابقة".

نسخة مغايرة

قال رئيس جهاز الكرة بنادي البحرين مبارك علي: "إن قرعة مسابقة كأس جلالة الملك المفدى لم تشهد مباريات مثيرة في دور الـ16 عدا مباراة المحرق والبديع، الذي أتوقع أن تشهد عودة قوية لجماهير الناديين، وكذلك منافسة قوية في هذه المواجهة. البحرين سيستعد بالشكل المطلوب الذي سيسعى من خلاله للمنافسة والعبور للأدوار المتقدمة في هذه البطولة الغالية. أعتقد أن هذه النسخة الثانية والأربعين ستشهد نجاحا وتميزا كبيرا، نظرا للترتيبات التي أعلن عنها رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة كأس جلالة الملك المفدى، وكذلك المفاجآت التي خصصت لجماهير التي ستحرص على حضور المباريات في الملاعب، التي ستحتضن المنافسات".

حلاوة معانقة اللقب

أكد إداري الفريق الاول لكرة القدم بنادي الشباب عبدالله فردان أن الشباب جاهز لخوض منافسات هذه المسابقة الغالية على قلوب الجميع، مضيفا أن الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين يتشرفون بالمشاركة في منافسات هذه المسابقة التي تحمل اسما غاليا على قلب كل بحريني هو اسم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مشيرا إلى أن قرعة المسابقة لم تشهد مواجهات من العيار الثقيل، وأن جميع الفرق متساوية في حظوظها، موضحا أن فريقه الذي نجح في تحقيق لقب المسابقة في عام 2004، يتطلع أن يعيد الكرة ليتلذذ بحلاوة معانقة اللقب الغالي.