+A
A-

بتلكو غنرز يونايتد .. لا حديث إلا عن "المحافظة على اللقب"

مع اقتراب انطلاق دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم في نسختها الحادية عشر "ناصر 11"، بدأت الفرق وعددها 16 فريقاً بوضع اللمسات الأخيرة على استعداداتها وتشكيل صفوفها من أجل المشاركة المثالية وتحقيق الطموح بالوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، وهي البطولة التي أصبحت مطمعاً لجميع الفرق لا سيما بعد شعارات التحدي التي أطلقها كل فريق على حدة بعد سحب القرعة وانكشاف المجموعات الأربع، واتضحت معالم الجدية والرغبة بالظهور اللافت لكل فريق من خلال التدريبات الأخيرة والمباريات الودية للفرق التي أقيمت في الأيام الماضية، حيث تم رصد هذه الاستعدادات عن كثب.

فريق بتلكو غنرز يونايتد حامل لقب نسخة العام الماضي "ناصر 10" الفريق الذي سعى للبطولة وتمكن من الوصول للنهائي في ثلاث مناسبات تمكن من إحرازها ليضع اسمه في قائمة سجل أبطال الدورة، وبالتالي أصبح الفريق أمام مهمة المحافظة على اللقب، وبالفعل أصبح هذا الأمر هو الهدف الرئيسي في "ناصر 11".

مدرب الفريق الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة وفي تصريحه للجنة الإعلامية قال "المهمة لن تكون سهلة للفريق في المحافظة على اللقب، ولكن متى ما تحقق الانسجام ومتى ما تم تطبيق المطلوب من قبل اللاعبين في الملعب فأن الفريق يستطيع الوصول إلى مرحلة يريدها"، وأضاف قائلاً "بأن الفريق يعتمد على كل عنصر موجود في الفريق فنحن نعتمد على 25 لاعب وليس 11 لاعب فقط".

وأشار  بأن الفريق خاض عدد كبير من المباريات الودية وتحققت فيها نسبة كبيرة من الاستفادة، وعول على أهمية كسب الإيجابيات من المباريات الودية من أجل أن تكون داعم للفريق في البطولة، واختتم بأن الفريق سيفتتح الدورة بمواجهة هي الأقوى مع فريق النوايف وهذه المباراة ستحدد مسار التأهل في البطولة عن هذه المجموعة، وبالتالي يتوجب أن يكون التركيز كبير للمواجهة الافتتاحية، من أجل الانطلاق بقوة في طريق المحافظة على اللقب.

 

المرزوقي : نتوقعها نسخة أقوى

المشرف الفني لفريق بتلكو غنرز يونايتد عادل المرزوقي أكد بان الفريق يستعد هذا العام من أجل المحافظة على اللقب، مؤكداً بأن فرق النسخة الحالية يتوقع أن تكون أقوى من النسخة الفائتة في ظل التطور اللافت للفرق من دورة إلى أخرى، معتبراً بأن اعداد الفريق جيد، ومشيراً بأن الفريق يضم محترفين اثنين في الفترة الحالية وهم البرازيلي دييغو داسيلفا بالإضافة إلى عيسى جهاد وأن هنالك لاعب خليجي هو الأقرب أن يكون ثالث المحترفين مع الفريق.

 

رضا : الاستقرار إيجابي

لاعب فريق بتلكو غنرز يونايتد حسن رضا قال "لا نستطيع أن نقول بأن الفريق جاهز بنسبة 100% حيث هنالك قرابة أسبوعين على انطلاق البطولة، والفريق يعمل جاهداً للوصول إلى الجاهزية الكاملة مع الانطلاق"، وأضاف بأن الفريق يمتلك خليط من اللاعبين المميزين مع وجود نسبة استقرار كبيرة في صفوف الفريق من اللاعبين، وذلك يمنح الفريق إيجابية في البطولة، مؤكداً بأن التركيز ينصب على كيفية السير في البطولة بشكل مثالي من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو المحافظة على اللقب.

 

الجبن : جميع المباريات نهائي

لاعب فريق بتلكو غنرز يونايتد جاسم الجبن أعتبر بأن الفريق أمام مهمة صعبة تتمثل في المحافظة على اللقب في النسخة الحالية، خصوصاً وأن جميع الفرق ستقدم أفضل ما لديها أمامنا وبالتالي كل مباراة ستكون بمثابة نهائي، مشيرا بأن تفكير الفريق ينصب كلياً على كيفية تخطي الدور الأول وليس أكثر من ذلك، ومن ثم التفكير في بقية المحطات، ووصف جميع المجموعات متوازنة، وقال الجبن "بالنسبة للجديد لنا في هذه البطولة هو كيفية المحافظة على اللقب، أما الأمر القديم فهو كيفية تحقيق اللقب وبالفعل اللقب تحقق البطولة الماضية".

 

مدرب نوماس خميس فرحان يؤكد أن فريقه الأصعب سنوياً

نوماس ينتظر لاعباً برازيلياً وآخر مغربياً لدعم صفوفه في "ناصر 11"

 شارك فريق نوماس في البطولة منذ انطلاقتها وحتى النسخة العاشرة، ويستعد للعب في النسخة الحادية عشرة بفترة إعداد جيدة بدأت في الخامس والعشرين من شهر مارس الماضي ولعب حتى الآن خمس مباريات ودية لتجهيز عناصره لخوض منافسات ناصر 11 مع إجراء بعض التغييرات في تشكيلته.

ويقود الفريق المدرب خميس فرحان ويساعده أشرف عيّاد، ويتطلّع لاعبوه إلى تحقيق انجاز أفضل من بلوغ الدور نصف النهائي الذي وصل إليه مرة واحدة، فيما خرج في العام الماضي من الدور ربع النهائي بخسارته من فريق فيكتوريوس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وقد يُحرم الفريق من خدمات قائده عمار الذوادي لارتباطه بالدراسة، ويعوّل على مجموعة شابة متجانسة تنشط مع بعضها في بطولات أخرى استعداداً للمشاركة في البطولة، بالإضافة إلى نجم منتخبنا الوطني السابق راشد جمال كمهاجم خبير لقيادة المجموعة نحو مركز أفضل في ظل المنافسة الشديدة من الفرق الأخرى.

ولعب نوماس ودياً أمام فريق جنرز يونايتد وفاز بهدفين مقابل هدف واحد، ثم خسر من النوايف بهدفين مقابل هدف واحد، وخسر في ثالث مبارياته من فيكتوريوس بهدفين مقابل هدف واحد، وتعادل مع العميد بهدفين لمثلهما، وكان نوماس قد خسر من متصدر دوري الشباب فريق نادي الرفاع بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويأمل الجهاز الفني بقيادة فرحان في الوصول إلى أفضل مستويات اللاعبين مع اقتراب موعد المنافسات، ويقول المدرب إن الفترة المتبقية تكفي لرفع معدلات اللياقة والتدريب على الخطط لمواجهة قوة المنافسين.

 

مدرب نوماس: فريقنا الأصعب في البطولة سنوياً

أكد مدرب فريق نوماس خميس فرحان أن فريقه هو أصعب فرق البطولة، لكنه يفتقد الخبرة، ويطمح إلى إحراز اللقب، لكنه يحتاج للاعبي الخبرة والإصرار لتحقيق الهدف، مبيناً أن المحترفين في النسخة الماضية أفادوا فريقه.

وأكد فرحان رضاه التام عن مشاركات فريقه العشر السابقة في البطولة، مؤكداً سمعة فريقه العالية بين الفرق والمتابعين وحتى الأندية المحلية لتمسكه بأحد أهم أهداف البطولة، وقال فرحان: في كل نسخة يقدّم فريقنا لاعباً معيناً للأندية المحلية استناداً لتعليمات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدعم الأندية بلاعبين فقدوا فرصتهم في الظهور الرسمي.

ولدى تصنيفه فريقه قال إنه من بين الأربعة الكبار في الفرق المشاركة، ولدي أربعة أو خمسة لاعبين سيتم منحهم الفرصة من خلال البطولة وسيشاهدهم الجمهور اللاعبين الصاعدين.

وأضاف فرحان: لم نركز أنظارنا على أي من المنافسين وما يضمونه من محترفين أو محليين وما زلنا نتمسك بأهداف البطولة، ولدى إجراء القرعة في كل نسخة يمتعض البعض من وجوده مع نوماس في المجموعة، وهو ما يدل على تأثير فريقنا على المنافسين رغم شبابية الفريق في كل عام.

وفي كل عام يحضر المدربون عادل المرزوقي، عدنان إبراهيم، طارق إبراهيم، خالد الحربان، صديق زويد، وذلك لمتابعة البطولة، ونظرتهم لنوماس كمزود للأندية بلاعب صاعد في كل نسخة، ونحن نركز على هذا الأمر.

وأكد فرحان أن: التشكيلة ستشهد بعض التغييرات لإضافة محترفين، إذ نتفاوض مع لاعب برازيلي قد يصل قريباً عند الاتفاق ويلعب في خط الهجوم وأحد اللاعبين التونسيين وأحد اللاعبين المغاربة لنضم لاعبين اثنين منهما.

 

فرج: ينقصنا تطوير حاسة التهديف

وصف لاعب فريق نوماس محمد فرج استعدادات فريقه بالممتازة لارتفاع طموح الفريق بعد المشاركة في النسخة الماضية إلى التطلع إلى اللقب في النسخة الحادية عشرة من البطولة.

وقال فرج: نأمل بدرجة كبيرة في المنافسة على نيل اللقب الأول لفريقنا، وأعتقد أن استعداداتنا تتناسب مع حجم المنافسة الكبيرة من بقية الفرق على الفوز بالكأس.

وأبدى فرج اطمئنانه من الناحيتين الفنية والبدنية من خلال التدريبات التي سبقت انطلاق المنافسات، منوهاً إلى أن لاعبي فريقه يمتلكون بعض الخبرة المطلوبة للمنافسة بقوة على الكأس، مشيراً إلى أن الفريق تنقصه بعض الأمور البسيطة وأهمها رفع نسبة الحضور الذهني في المباريات الرسمية وتطوير مهارة تسجيل الأهداف في ظل المنافسة الشرسة من المهاجمين في الفرق الأخرى.

وبيّن فرج أن ضم الجهاز الفني لفريق نوماس لاعب منتخب البحرين السابق ونادي النجمة المهاجم راشد جمال يرفع حظوظ الفريق في الذهاب بعيداً في البطولة، مؤكداً أن زملاءه يمتلكون مهارات كبيرة تساعد على بروز الفريق بالشكل اللائق وخصوصاً راشد جمال الذي يحتاج إلى دعم من خط الوسط للقيام بمهمته في التسجيل خلال مباريات نوماس.