+A
A-

النوايف .. شهرين من الاستعداد بهدف ملامسة اللقب مجدداً

مع اقتراب انطلاق دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم في نسختها الحادية عشر "ناصر 11"، بدأت الفرق وعددها 16 فريقاً بوضع اللمسات الأخيرة على استعداداتها وتشكيل صفوفها من أجل المشاركة المثالية وتحقيق الطموح بالوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، وهي البطولة التي أصبحت مطمعاً لجميع الفرق لا سيما بعد شعارات التحدي التي أطلقها كل فريق على حدة بعد سحب القرعة وانكشاف المجموعات الأربع، واتضحت معالم الجدية والرغبة بالظهور اللافت لكل فريق من خلال التدريبات الأخيرة والمباريات الودية للفرق التي أقيمت في الأيام الماضية، حيث تم رصد هذه الاستعدادات عن كثب.

فريق النوايف أحد الفرق المُرشحة دائماً للوصول إلى مراحل متقدمة ونهائية، يعاود الرغبة هذا العام في التنافس الجاد، حيث سبق للفريق تحقيق اللقب في مناسبة واحدة فقط، وهذا العام يتكرر الطموح بأمل تجاوز عامل "الحظ" الذي لم يخدم الفريق في مباريات حاسمة.

مدرب الفريق حسين العنزي وفي تصريحه للجنة الإعلامية قال "بدأنا الاستعداد في فبراير الماضي، أي قبل قرابة شهرين، تحسباً لانطلاق البطولة في أي وقت، الفريق تم تصفيته من 45 إلى 25 لاعب، وما زال الفريق في طور تصفية اللاعبين للوصول إلى أفضل تشكيلة  وتحقيق الهدف المنشود وهو ظهور الفريق بشكل مثالي بعد ان عاندته البطولة في النسخ الأخيرة.

وأوضح بأن الفريق خاض عدد من المباريات الودية وصلت إلى ما يقارب 8 وديات مع أندية منها المالكية والبديع والبسيتين وفرق مشاركة في البطولة، وكان التعويل على رفع رتم الفريق من الجانب الفني، وتمت الاستفادة بشكل كبير من هذه المباريات.

واختتم العنزي بأن الفريق أمامه 6 مباريات ولن يتنازل عن النظر لطريق المباراة النهائية، قائلاً "بحسب مجموعتنا فأننا سنصطدم بحامل اللقب فريق بتلكو غنرز يونايتد ونأمل أن يكون كعبنا أعلى ونتفوق عليهم ونتأهل إلى الدور الثاني".

 

العبيدلي: الخبرة والشباب

مدير الفريق محمد العبيدلي أعتبر بأن الطموح هو تحقيق اللقب، ولذلك فأن الاستعداد كان مبكراً لهذه النسخة، مبيناً بأن الفريق استقطب لاعب خبرة في كل خط بالإضافة إلى التدعيم بلاعبين شباب بالإضافة للمحترفين، مبيناً بأن الفريق خضع لمرحلة إعداد جيدة وسيكون له شأن في البطولة، علماً بأن صفوف فريق النوايف تضم لاعبين سبق لهم تمثيل الأندية أمثال عبدالله المرزوقي وموسى عبدالأمير ومحمد عاشور وعبدالعزيز فلاح بالإضافة إلى عدد 4 إلى 5 لاعبين من مواليد 95، فيما المحترفين يتمثلون في حسين سلمان والصربي ميلادين ولاعب ثالث يُرجح أن يكون كويتي.

 

عبدالأمير: الفريق مُطمئن

مهاجم فريق النوايف موسى عبدالأمير والذي سبق أن مثل فريق الفخار في البطولة أعتبر بأن وضع الفريق من الجانب الفني مُطمئن للغاية لا سيما بعد أن قدم مباريات جيدة أمام أندية في الوديات، معتبراً بأن الهدف الرئيسي للفريق هو تحقيق اللقب خصوصاً بأن الفريق يعتبر من الفرق المرشحة للمنافسة في كل نسخة، مشيراً إلى أن اللاعبين وصلوا لمرحلة جيدة من الانسجام والتأقلم بعد الاستعداد الجيد الذي خاضه الفريق، مؤكداً بأن الفريق عازم على تحقيق الهدف المطلوب.

 

عاشور: متفائلون

لاعب فريق النوايف محمد عاشور والذي يمثل الفريق لرابع عام على التوالي، أكد بأن الفريق وصل لمرحلة جاهزية جيدة مع اقتراب البطولة، مبيناً بأن الفريق يضم عناصر قادرة على الوصول لمرحلة متقدمة، مشيراً بأن الحظوظ تعتبر متساوية في المجموعة التي وقع فيها الفريق، بغض النظر عن تواجد فريق بتلكو غنرز يونايتد (حامل اللقب) في المجموعة، مضيفاً بأن الفريق سيقدم وجوه شابة جديدة، متمنياً بأن يوفق الفريق هذا العام من تجاوز العقبات والعثرات التي واجهها في النسخ الماضية، مبدياً تفاؤله من فريق العام الحالي بتحقيق إنجاز جيد.

 

لم يكشف عن محترفيه حتى اللحظة

الصقر الأبيض يتربص بأحد أضلاع المربع الذهبي

 

فريق الصقر الأبيض يُسجل ظهوره الثاني في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم، الفريق شارك في النسخة الفائتة "ناصر 10" وكان نصيبه الوصول للدور ربع النهائي ومغادرة البطولة، ومن تلك النقطة يسعى الفريق في النسخة الحالية "ناصر 11" لتجاوز دور الثمانية ليكون طرفاً من اضلاع المربع الذهبي.

مدرب الفريق إياد الحمري وفي تصريحه للجنة الإعلامية قال "الاستعدادات تسير بصورة مثالية منذ قرابة شهر، وسط اهتمام كبير من قبل اللاعبين العازمين على تقديم أداء جيد في هذه النسخة، مشيراً بان الفريق يتطور تدريجياً، خصوصاً مع خوض المباريات الودية".

وأضاف الحمري "حالياً فريقنا ما يقارب 25 لاعب، مبيناً بأن المحترفين سيتم الكشف عنهم لاحقاً بحسب حاجة الفريق للمراكز"، وحول مجموعة فريقه فقد وصف جميع المجموعات بالمتوازنة وأن الحظوظ مفتوحة لجميع الفريق، مؤكداً بأن الطموح مرتفع وأنه على أقل تقدير نأمل أن نكون ضمن المربع الذهبي، مبيناً كذلك بأن فريقه يضم لاعبين جيدين سيبرزون خلال البطولة.

 

فريقنا أفضل هذه المرة

إداري فريق الصقر الأبيض أحمد عبدالله أوضح بأن الفريق بدأ بتكثيف استعداداته مع اقتراب البطولة حيث يتدرب لستة حصص تدريبية في الأسبوع مع خوض مباريات ودية، مشيراً إلى أن الجهاز الفني بدأ بتصفية اللاعبين من أجل تحديد القائمة النهائية التي سيعتمدها للبطولة، مبدياً الارتياح من التزام اللاعبين في التدريبات، مبيناً كذلك بأن مجموعة اللاعبين للفريق للمشاركة في هذه النسخة "ناصر 11" تعتبر أفضل من النسخة الفائتة "ناصر 10" وعلى أثر ذلك نتطلع لنتيجة مثالية.

 

لا مستحيل

لاعب فريق الصقر الأبيض عبدالرحمن أحمد علي أكد بأنه لا يوجد مستحيل للفريق من أجل الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة مشدداً على أهمية ظهور فريقه بالشكل المثالي في جميع المباريات، مبيناً بأن الفريق يضم عناصر جيدة قدمت مستوى مُقنع في المباريات الودية خلال فترة الاستعداد، وبالتالي فأن ذلك يجب أن ينعكس على الأداء في البطولة، مشيراً إلى أهمية التفكير بشكل منطقي في كل مباراة على حدة وكيفية الخروج بنتائج إيجابية من كل مواجهة.

 

البلوشي: الثمانية .. هدفنا الأول

وصف لاعب فريق الصقر الأبيض حمزة البلوشي استعدادات فريقه بالجيدة، مبيناً بأن الفريق يضم عناصر جيدة، معتبراً بأن تفكير الفريق ينصب على كيفية التأهل للدور ربع النهائية كمرحلة أولى ومن ثم التفكير في القادم، مشيراً بأن كل فريق يراوده طموح تحقيق اللقب وكذلك بالنسبة لفريقه مبيناً بأن هذا الأمر حق مشروع لجميع الفرق، وأشار إلى أن مجموعة فريقه متوازنة ويمكن التأهل منها بوجود فرق فور ايفر وصقور البحرين والقلعة.