+A
A-

وزير الأشغال من مروزان: "عمر الطرق انتهى.. سنزيلها ونرصفها"

إزالة طبقات الرصف القديمة واستبدالها بجديدة

تطوير السنابس وطرح مناقصة لتطوير الشوارع

إنشاء شبكة لتصريف الأمطار لحل مشكلة تجمع المياه

تحديث شبكة الإنارة الحالية وإنشاء أرصفة مشاة و"باركات"

العمر الافتراضي للطرق انتهى

 

تفاعلا مع ما نشرته "البلاد"،  زار وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف مجمع (406) بمنطقة مروزان في قرية السنابس، والتي نشرت الصحيفة عنها صفحة مصورة (ريبورتاج) عن وجود منحدر خطر، تجاهلت الوزارة وأمانة العاصمة ومجلسها طلبات متكررة من الأهالي لرصفه بالطوب الأحمر.

 وأكد الوزير أن محافظة العاصمة ستشهد طفرة نوعية بالمشاريع التطويرية وخاصة بالمناطق القديمة، حيث تعمل الوزارة حاليًا على تنفيذ مجموعة من مشاريع الطرق وصيانة شبكات الصرف الصحي ومياه الأمطار،  وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء.

وكشف عن عزم الوزارة لتنفيذ مشروع تطوير طرق منطقة السنابس، حيث انتهت الوزارة مؤخرا من إعداد التصاميم التفصيلية له، وسيتم طرحه في مناقصة عامة قريباً، تمهيداً لتنفيذه بعد الحصول على الموافقات اللازمة وتخصيص الميزانية له.

وواصل: تشمل أعمال المشروع إعادة إنشاء وتطوير طرق وشوارع المجمعات (402،404،406) و تأسيس البنية التحتية للشارع بإزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفن الغير صالحة، واستبدالها بأخرى جديدة وفق المواصفات الفنية.

وتابع: يشتمل المشروع على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وربطها بالشبكة الرئيسية لحل مشكلة تجمع مياه الأمطار في المناطق المنخفضة في المنطقة، إضافة إلى تحديث شبكة الإنارة الحالية، وإنشاء أرصفة مشاة ومواقف سيارات في بعض شوارع المنطقة فضلا عن وضع قنوات أرضية للاستخدام المستقبلي لخطوط الخدمات، ووضع الإشارات والعلامات الأرضية التي تبين اتجاه ومسار المرور.

وأكد أن الهدف من تطوير المناطق إلى تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين ضمن خطة إعادة تأهيل وتطوير الطرق القديمة التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي في المناطق السكنية وذلك لتسهيل حركة تنقل القاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان. 

نائب رئيس أمانة العاصمة: إنشاء نظام لتصريف الأمطار والإنارة وإشارات على الطرق

أشاد نائب رئيس مجلس أمانة العاصمة مازن العمران بزيارة الوزير لمنطقة السنابس، مشيراً إلى أنها ستسهم في اطلاعه على احتياجات أهالي المنطقة والمشاكل التي تواجه البينة التحتية في مجمعات (402،404،406)، كما ستسهم في تسريع عجلة مشاريع الصيانة والتطوير، مشيدًا في الوقت نفسه بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في تلمس احتياجات محافظة العاصمة وخاصة منطقة السنابس. 

 وأضاف العمران: الوزارة بصدد تطوير المنطقة من خلال مشروع تطوير الطرق، حيث سيتم طرحه في مناقصة عامة قريبا، علماً بأن الوزارة قامت في وقت سابق بعدة حلول لبعض المشاكل الموجودة في المنطقة، حيث تم إنشاء نظام محلي لتصريف مياه الأمطار، وسيتم ربطها بالشبكة الرئيسية في المستقبل لحل مشكلة تجمع مياه الأمطار بشكل جذري.

 ولفت إلى أن التطوير سيشمل إنشاء نظام لتصريف مياه الأمطار، والإنارة إضافة إلى وضع الإشارات على الطرق.

 ونوه العمران لتعاون الوزارة في توفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين ودورها البارز للدفع بتنفيذ ما يحقق المصلحة العامة، وتمنى أن يستمر هذا التواصل الإيجابي خدمة للوطن الغالي بما يحقق توجيهات القيادة الرشيدة نحو أهالي العاصمة. 

 حضر الزيارة كل من العمران، رئيس قسم انشاءات الطرق فتحي الفارع، وصادق الأدرج، وحدة تنسيق التنمية البلدية السيد ماجد شرف.