+A
A-

منح شركة AMC الامريكية أول رخصة تشغيل سينما في السعودية

تم تسليم اليوم الأربعاء شركة السينما الأمريكية المتعددة AMC الرائدة في تشغيل السينما، أول رخصة لتشغيل دور السينما في المملكة العربية السعودية، اثناء زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى الولايات المتحدة حاليا.

ووافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في شهر ديسمبر الماضي على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة، لتعود السينما إلى البلاد بعد انقطاع دام لأكثر من 4 عقود.

يذكر أن AMC، تمتلك أكبر سوق لتشغيل السينما في الولايات المتحدة، وتعد أكبر سلسلة لدور السينما في العالم، وتشغل أكثر من 2200 شاشة، في 244 دور سينما في القارة العجوز لوحدها، وأكثر من 8200 شاشة في 661 دار سينما في الولايات المتحدة الأمريكية.

والتقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمقر إقامته في لوس أنجليس اليوم، روبرت بوب ألن إيجر رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني. وجرى خلال اللقاء استعراض فرص التعاون في قطاعات الترفيه والثقافة وصناعة الأفلام.

كما تم استعراض الفرص الكبيرة التي توفرها السعودية، حيث البنى التحتية والطلب الكبير على الخدمات والمنتجات التي تطرحها والت ديزني، وفرص جذبها للمملكة.

كما التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة “وارنر بروذارز” للترفيه كيفن تسوجيهارا، وكبار المسؤولين لعدد من الشركات التابعة للمجموعة. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول فرص الشراكة الواعدة في المجالات الإعلامية والترفيهية والثقافية، إلى جانب بحث فرص التدريب للشباب السعودي، حسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".