+A
A-

فعاليات رعاة الخيل في معرض مراعي لدورة "ناصر 11"

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، انطلقت فعاليات رعاة الخيل المصاحبة لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الرابعة للألعاب الرياضية "ناصر 11" وذلك بقرية القدرة.

وحضر جانباً من العروض سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وعدد من مسئولي الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وتأتي فعاليات رعاة الخيل ضمن الألعاب المصاحبة لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الرابعة للألعاب الرياضية "ناصر 11" للعام 2018، حيث وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتنظيم الفعالية على هامش بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة بقرية القدرة الذي يستضيف مهرجان "مراعي 2018".

وشهدت فعاليات رعاة الخيل مشاركة واسعة من الاسطبلات والملاك وسط حضور جماهيري كبير من محبي رياضات رعاة الخيل، حيث كانت فعاليات رعاة الخيل منارة مع التثقيف الحضاري للحضور ورؤية المعالم التي تمتاز بها مملكة البحرين في رياضات الخيل.

وقدم الملاك والاسطبلات المشاركة لوحة فنية رائعة ومنافسة شريفة ومميزة لاقت استحسان الجماهير الغفيرة التي شهدت الفعالية.

واشتملت الفعاليات على عروض رائعة لرعاة الخيل من الملاك والاسطبلات المشاركة في الفعالية، حيث كان جمالها ومنظرها الخلاب محط أنظار الجميع.

 

اهتمام ودعم

وقدمت اللجنة المنظمة للفعاليات، عروض رائعة للاهتمام الكبير الذي تحظى به رياضات الموروث الشعبي مثل الهجن والخيل العربية والسلق من القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها.

وكان قد تم تقديم أوبريت رائع في افتتاح معرض مراعي اشتمل على صور  لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

 

عروض عربية

ورافقت فعاليات رعاة الخيل، عروض عربية للخيل العربية الأصيلة والفرق الموسيقية والهجن والسلق.

حيث قدمت اللجنة المنظمة لوحة فنية معبرة ورائعة لرياضات الموروث الشعبي التي تحظى بدعم كبير من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.