+A
A-

أكثر من 150 ألف زائر لسوق البسطة منذ افتتاحه

استقطب سوق البسطة أكثر من 150 ألف زائر وذلك منذ افتتاحه لهذا العام ، وسط فعاليات عديدة تنوعت بين البرامج الثقافية والتراثية والترفيهية والتي تهدف الى اضفاء أجواء الفرح والسعادة في قلوب المواطنين وزوار المملكة خاصة خلال الاجواء اللطيفة التي تتمتع بها مملكة البحرين في هذه الاوقات .

وقد شهد سوق البسطة هذا الاسبوع تقديم محاضرة توعوية للدكتور عادل بوسراقة الباحث والمعالج في مجال الطب النبوي ، والذي استعرض اسماء الامراض التي كانت منتشرة قديما وكيف استطاع الاباء والاجداد مواجهتها وايجاد العلاج اللازمة لها بالاضافة الى المواد التي كانوا يستخدمونها مثل التمر والدهن وغشر الرمان والمرقدوش .

كما استضاف سوق البسطة ورشة تدريبية حول صناعة الخوص الموروثة من الاباء والاجداد ، وأهم المنتجات التي يمكن صنعها من الخوص كالسلال والحصير والملابس ، حيث اتيحت الفرصة للاطفال والكبار تجربة صناعة الخوص بأيديهم .

وشارك ضيف المملكة الفنان الكويتي سيد نواف في فعاليات سوق البسطة والذي قام بتقديم الهدايا على الجمهور المشاركين في مسابقات السوق ، وسط فعاليات تراثية متنوعة قدمتها عدد من الفرق الشعبية البحرينية كدزة العروس للمعرس ، والفريسة ، والجربة ، وذلك بمشاركة جمعية البحرين لرعاية الوالدين .