+A
A-

إعلاميون وفنانون يشيدون بفعاليات وبرامج سوق البسطة لهذا العام

استمرت فعاليات وبرامج سوق البسطة الذي تنظمه وتستضيفه قرية "جرافيتي" بالتعاون مع تمكين، والتي تهدف الى إبراز التراث البحريني وتعريف الأجيال بثرائه وتنوعه، وتعكس الهوية البحرينية الأصيلة ، وتهيئة الفرصة أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة للنمو والتطور وتمكينها من القيام بدور اكثر حيوية في خدمة الاقتصاد الوطني.

وتنوعت فعاليات سوق البسطة في اسبوعها الخامس  والتي اشتملت على عرض لمنتجات الشباب والاسر البحرينية ، وتقديم عروض فنية وتراثية كان ابرزها تقديم عروض فنية  للفرق الشعبية بمشاركة فرقة اسماعيل بودواس ، وفرقة احمد للجربة وفرقة بوسلمان لليوة وفرقة بوعبدالله ، كما قدمت هيئة الثقافة والسياحة ورشة تدريبية للاطفال حول الخط العربي .

وشاركت جمعية البحرين لمكافحة السرطان بعرض جهودها في مجال دعم مرضى السرطان في مملكة البحرين ومكافحة هذا المرض العضال ،  ومساعدة المرضى وصولا لمجتمع صحي أفضل ، كما كان للهلال الاحمر مشاركة متميزة من خلال تقديم محاضرات عملية حول الاسعافات الاولوية .

وقد أعرب عددا من الاعلاميين والفنانين البحرينيين  عن اعجابهم بفعاليات وبرامج سوق البسطة لهذا العام ، مشيدين بحسن التنظيم والاستضافة واهتمام المسئولين بقرية جرافيتي على انجاحه واتاحه الفرصة للجمهور للاطلاع على التراث البحريني الاصيل ، حيث اشار الفنان ابراهيم بحر ، ان سوق البسطة يعتبر فرصة ليطلع الجمهور على هذا السوق التراثي الجميل والاستماع للاغاني البحرينية القديمة ، فالجميع متسوق لمثل هذه الاعمال والفن والسوق التراثي السنوي ، متمنيا الاستمرار تنظيم السوق وتطويره الى الافضل فهو ناجح مائة بالمائة .

من جانبه ، وجه الفنان  محمد ياسين الدعوى الى الجميع لزيارة سوق البسطة هذا العام الذي يوجد فيه العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة ، وقال لقد استمتعنا كثيرا خلال زيارتنا لسوق البسطة ، وإن ما رأينه فأنه يدل على اهتمام القائمين عليه على نجاحه واتاحة الفرصة للبحرينين للمشاركة فيه من خلال عرض منتجاتهم واعمالهم للجمهور .

كما أبدى الاعلامي يوسف محمد عن اعجابه بفعاليات سوق البسطة ،  هذا المكان الرائع والراقي ، مشيدا بهذا المشروع الذي يشهد تطورا عاما بعد عام ويزيد جمالا وتميزا ويزيد من ترسيخ عاداتنا وتقاليدنا ، فمن خلال سوق البسطة تعرف أبنائنا على المهن والالعاب القديمة ،  ففي هذا المكان اطلعنا على   موروثنا وعاداتنا وتقاليدنا بشكل جميلا ، فهذا هو تراثنا الذي يجب ان نحافظ عليه وهو دليل بأنه يوجد لدينا سياحة عائلية  .

فيما أكد الفنان عماد عبدالله بأن سوق البسطة من انجح الفعاليات التي من المفترض ان تستمر ، فسوق البسطة جزأ من هويتنا ومن تاريخ اهل البحرين وان تم دمج بعض الامور العصرية وهو المطلوب ولكن تبقى الهوية هي الثابتة ، فاذا اردت ان تصل الى العالمية يجب ان تنطلق من هويتك ، مشيدا بتميز سوق البسطة لهذا العام وبفاعلية الشباب القائمين على السوق فلهم منا كل الشكر  .

وقال الاعلامي وليد الشيخ " لقد ابهرنا  سوق البسطة هذا العام بتنظيمه وترتيبه وبتنوع المحلات المشاركة فيه ، فكل الشكر للقائمين على هذا السوق الذي يعتبر بمثابة تجمع للاسرة البحرينية والمقيمين في مكان واحد ، ونتمنى كل التوفيق وان يشهد السوق مزيدا من الازدهار والتطور في السنوات القادمة  .