+A
A-

تحضير مبكر للجنة الطبية وتخصيص سبعة أخصائيين

أكد رئيس اللجنة الطبية في الأولمبياد المدرسي رامي المرباطي أن اللجنة بدأت الإعداد والتحضير للفعالية منذ فترة كافية.

وذكر رامي المرباطي أن الإعداد المبكر يعود إلى المشاركة الكبيرة والإقبال الواسع من الطلاب والطالبات، لافتا إلى أن اللجنة أكملت تجهيزاتها لانطلاق الحدث الذي يشمل أكثر من 3500 طالب وطالبة.

وبين أن اللجنة الطبية ستوفر خدمة الإسعاف في جميع مواقع إقامة المنافسات، لافتا إلى أن هذا التواجد سيضاف عليه أيضا تواجد اختصاصيين من مركز الطب الرياضي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.

وأوضح المرباطي أن تواجد الاختصاصيين سيكون لمتابعة الإصابات البسيطة التي يتعرض لها اللاعبون، علاوة على تقديم الإسعافات الأولية عند الحاجة.

وأشار إلى أن عدد الطاقم الطبي يشمل 7 أخصائيين، لافتا إلى أنهم سيتوزعون على كافة مواقع الحدث قبل انطلاق المنافسات وحتى انتهائها حرصا على سلامة الجميع.

ولفت إلى أن التواجد الطبي في مواقع المنافسات سيشمل أيضا تواجد عدد من الأطباء لتقديم الخدمة والمساعدة في أي وقت.

ولفت المرباطي إلى التعاون الكبير من قبل وزارة الصحة في تقديم الخدمات الطبية عبر تواجد الإسعاف، مشيرا إلى أن مستشفى الشرق الأوسط أيضا قدم خدمة الإسعاف في خطوة مشكورة وتنم عن التعاون الكبير القائم بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل خدمة الرياضة البحرينية، خاصة في فعالية تشمل عدد كبير من الرياضيين من الطلاب والطالبات.

وجدد المرباطي التأكيد في ختام حديثه على الاستعداد التام من قبل اللجنة الطبية لانطلاق الحدث، لافتا إلى الحرص على على تقديم خدمة طبية مميزة من كافة النواحي منذ اليوم الأول وحتى اليوم الأخير عبر تواجد نخبة من الاختصاصيين الذين سيشرفون على الحالات أولا بأول.