+A
A-

وزارة التربية تكثف تحضيراتها لانطلاق شعلة الأولمبياد المدرسي

أكد مدير ادارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم  د. عصام عبدالله أن فعالية الأولمبياد المدرسي تعزز الحركة المدرسية الرياضية.

وأشار عبدالله إلى أن تعاون الوزارة في التنظيم مع اللجنة الأولمبية يأتي بناء على توجيهات سعادة د . ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم في سياق الاهتمام بالطلبة المتميزين والارتقاء بقدراتهم الرياضية.

ولفت إلى أن الإقبال الكبير في النسخة الخامسة يؤكد التوجه لدى المدارس الحكومية والخاصة المندرجة تحت مظلة الوزارة للمشاركة بفعالية وإنجاح منافسات الأولمبياد المصغر.

وأوضح د.عصام أن وزارة التربية والتعليم تولي الجانب الرياضي اهتماما كبيرا، وذلك عبر رفع مستوى الطلاب والطالبات مهاريا وتنافسيا.

وواصل حديثه بالقول إن وزارة التربية والتعليم لها دور كبير في الفعالية وذلك في من خلال مشاركة د . عبدالله العباسي رئيس مجموعة المسابقات الرياضية في حضور سلسلة من الاجتماعات مع اللجنة الأولمبية؛ لبحث السبل الكفيلة بإخراج النسخة الخامسة بأفضل حلة بدءا من حفل الافتتاح ووصولا لليوم الختامي.

وأضاف:"كما تتحضر الوزارة لإطلاق الشعلة الأولمبية الخاصة بالنسخة الخامسة، إذ تجري الترتيبات حاليا لذلك".

ولفت إلى دور الوزارة في أن تكون شريكة النجاح في التنظيم مع اللجنة الأولمبية عبر التنسيق والتواصل مع مختلف المدارس المشاركة.

وأكد أن الأولمبياد يحقق العديد من الأهداف لقسم التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم، إذ يأتي في مقدمتها نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة عبر تشجيعهم لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية على أوسع نطاق.

ونوه عبدالله في ختام تصريحه بالتعاون الكبير والإيجابي من قبل اللجنة الأولمبية، مشيرا إلى أن الجهود موحدة من أجل إخراج الأولمبياد المدرسي على نحو تنظيمي مميز وراق ويعكس التطلعات الرامية لتعزيز الحركة الرياضية في المدارس بما ينعكس إيجابا على الرياضة البحرينية وقيادتها إلى اكتشاف مواهب يمثلون المملكة في مختلف المحافل.