+A
A-

خالد محمد كانو رئيساً لمجلس إدارة مجموعة يوسف بن أحمد كانو

أعلنت  مجموعة يوسف بن أحمد كانو، أحد أكبر الشركات العائلية المستقلة متعددة الجنسيات في الشرق الأوسط، اليوم عن تعيين رئيس مجلس إدارة المجموعة الجديد السيد خالد محمد كانو.

وقال مجلس الإدارة في بيان مشترك بهذه المناسبة: "إن مجلس إدارة مجموعة يوسف بن أحمد كانو ينظرون بكل إمتنان للمساهمات التي قدمها رئيس مجلس الإدارة الراحل السيد مبارك جاسم كانو طيب الله ثراه. وكعائلة، نحن نسعى جاهدين لمواصلة البناء على إرثه في جعل شركتنا واحدة من أكثر الشركات التي تحظى بالإحترام وإحدى أكبرالشركات العائلية في منطقة الشرق الأوسط."

"ويعد إختيار السيد خالد محمد كانو انعكاسا واضحا لتطلعات المجموعة المستقبلية، حيث العمل قائم لتحقيق رؤية المجموعة لعام 2020. وقد عرف السيد خالد محمد كانو في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم لسنوات عديدة كأحد أقطاب الإقتصاد في المنطقة، ونحن سعداء لتوليه رئاسة مجلس إدارتنا ومساعدة الإدارة التنفيذية والعملاء على تحقيق النجاح المستمر".

ومن جانبه، قال السيد خالد محمد كانو، رئيس مجلس إدارة مجموعة يوسف بن أحمد كانو: "يشرفني أن أحمل الشعلة المنيرة اللتي أستلمها اليوم من مؤسس المجموعة المغفور له الحاج يوسف بن أحمد كانو ومن القادة السابقون للمجموعة والذين جعلوا المجموعة ما هي عليه اليوم، مما مهد الطريق لأكثر من 128 عاما من ريادة الأعمال الناجحة، وأنا أتطلع إلى مواصلة العمل مع الجميع في المجموعة وشركاؤنا في الأعمال والمجتمع لنستمر في تحقيق إستراتيجيات مستدامة تحقق مزيداً من النمو والنجاح".

الجدير بالذكر أن السيد خالد محمد كانو صاحب ثروة من المعرفة والخبرة حيث شغل العديد من المناصب والأدوار التنفيذية داخل وخارج المجموعة، وكذلك في العديد من مجالس الادارة والجهات الحكومية. يذكر من هذه الأدوار ترأسه لغرفة تجارة وصناعة البحرين في دورتها ال (25) وكونه مؤسس ورئيس جمعية الشركات العائلية البحرينية، إضافة إلى عضويته في مجالس إدارة عدد من البنوك وبيوت الإستثمار وترأسه مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو وغيرها الكثير من الشركات الرائدة.

كما قام بتأليف كتابين، الأول بعنوان «بيت كانو» والثاني «غرفة تجارة وصناعة البحرين والتحديات المستقبلية لغرف دول مجلس التعاون الخليجي». ولديه اهتمام كبير في تطوير الشركات العائلية الخليجية، وقد كتب الكثير من المقالات المختلفة عن الشركات العائلية وكذلك ألقى محاضرات ورتب عدة مؤتمرات وندوات في هذا الموضوع في دول عدة من داخل المنطقة وخارجها. كما يعتبر السيد خالد محمد كانو فناناً تشكيلياً له العديد من المشاركات في مملكة البحرين بهذا المجال.