+A
A-

قرعة البطولة الآسيوية للشباب توقع منتخبنا مع العراق وقطر

سحبت يوم أمس الأول في العاصمة التايلندية بانكوك قرعة منافسات البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال تحت 20 عاما والتي ستحتضنها مملكة البحرين خلال الفترة من 21 لغاية 28 يوليو المقبل.

وقسمت المنتخبات الـ 24 المشاركة إلى 8 مجموعات، اربع مجموعات منها ضمت المنتخبات ذات المستوى الأول وفقا لترتيب المنتخبات في النسخة الماضية ووضع منتخبنا في المستوى الأول بصفته المستضيف، ووقع في المجموعة (د) التي تضم إلى جانبه العراق وقطر، فيما ضمت المجموعة (أ) كلا من إيران وكوريا الجنوبية والصين، وضمت المجموعة (ب) كلا من اليابان وتايلند وتركمانستان، وأخيراً ضمت المجموعة (ج) كلا من استراليا وسيرلانكا وكازاخستان.

أما المجموعات الأربع الأخرى التي ضمت المنتخبات ذات التصنيف الثاني فقد جاءت على النحو التالي: المجموعة (أ) تضم السعودية والصين تايبيه وباكستان، والمجموعة (ب) تضم هونج كونج والأردن والإمارات، والمجموعة (ج) تضم الهند ونيوزلندا وأوزبكستان، وأخيراً ضمت المجموعة (د) ماليزيا والمالديف ومكاو .

ولم يتسنى لـ "البلاد سبورت" معرفة نظام البطولة في ظل هذا التوزيع الجديد للمجموعات، حيث مازال الجهاز الفني للمنتخب ينتظر الحصول على معلومات شاملة حول النظام الجديد المتبع حديثا من قبل الاتحاد الاسيوي في جميع بطولاته والذي سيطبق ابتداء من بطولات العام الجاري 2018.

وسيشارك منتخبنا للشباب في البطولة الآسيوية تحت 20 عاما بمنتخب (المستقبل) الذي تتمحور حوله استراتيجية الاتحاد 2020 وهو ذاته المنتخب الذي شارك في بطولة العالم للناشئين تحت 19 عاماً التي استضافتها البحرين في صيف العام الماضي 2017، حيث تأتي استضافة الحدث الاسيوي على ارض المملكة تنفيذا للإستراتيجية التي أطلقها الاتحاد لتحقيق التميز للكرة الطائرة البحرينية على المستوى الإقليمي والقاري.

يذكر أن مملكة البحرين استضافت ذات البطولة في عام 2014 والتي فاز بلقبها المنتخب الإيراني.