+A
A-

تتواصل منافسات كرة القدم للصالات والكرة الطائرة للطلاب

الرومي: الدوري سيساهم في تطوير المستوى الرياضي للطلاب الجامعيين

مازن جمعة: مبادرة رائدة من ناصر بن حمد في الوسط الرياضي البحريني

 

تتواصل اليوم منافسات كرة القدم ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية وبتنظيم من وزارة شئون الشباب والرياضة وبمشاركة 15 جامعة يمثلون الجامعات الحكومية والخاصة.

وفي حساب المجموعة الثانية يلتقي "اليوم الاثنين" عند الساعة السادسة مساء فريق كلية البحرين الجامعية وفريق جامعة المملكة وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية فيما يلتقي فريقا الجامعة الخليجية وجامعة طلالة أبوغزالة عند الساعة السابعة مساء في حساب المجموعة الثالثة.

ومن المتوقع أن تدخل الفرق الاربعة مبارياتها بكل بقوة كبيرة معتمدين على ترابط خطوطهم و على القوة الدفاعية في تحصين مرماهم والهجومية  في تسجيل الاهداف التي ستحقق نتيجة ايجابية في المباراة لتعطي الفرق دافعا قويا وانطلاقة متميزة ومن المؤكد أن المباريات ستكون قوية بين الفرق، نظرا لما تتمتع به من مستوى فني جيد وامتلاكهما لعناصر وإمكانيات قادرة على تحقيق نتيجة الفوز اضافة الى تطلعهم الى خطف نقاط المباراة التي تبقيهم في دائرة المنافسة.

وفي منافسات الكرة الطائرة للطلاب والتي ستقام على صالة جامعة بوليتكنك البحرين، سيضرب معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية موعد مع فريق جامعة البحرين الطبية "اليوم الاثنين" في المجموعة الثانية وذلك عند الساعة السادسة مساء فيما يلتقي فريقا كلية العلوم التطبيقية وجامعة بوليتكنيك لحساب المجموعة الثانية وذلك عند الساعة السابعة مساء.

ومن المنتظر أن تشهد مباريات الكرة الطائرة الإثارة والندية والأجواء التنافسية، نظرا لما تتمتع به الفرق المشاركة من إمكانيات فنية كبيرة ولاعبين متميزين في مختلف المراكز كما من المتوقع أن تشهد المباريات تنويع في الخطط الدفاعية والهجومية وصولا الى تحقيق الفوز في المباراة.

الرومي: فعالية رائدة تحتضن جامعات البحرين رياضيا

قال مدير الجامعة العربية المفتوحة بمملكة البحرين د. خلدون الرومي: "إن دوري ناصر بن حمد للجامعات فعالية رائدة تجمع كل جامعات البحرين  حكومية وخاصة في منافسة رياضية، و تساهم في تطوير وارتقاء مستوياتهم والذي سينعكس بصورة واضحة على أدائهم الرياضي في الألعاب التي سيشاركون فيها, فهذه الفعالية هي إحدى البرامج الناجحة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي حققت أهدافها قبل أن تنطلق باحتضان شباب الجامعات البحرينية في هذا الحدث"، مضيفا أن ذلك سيساهم في التأكيد على روابط الأخوة والعلاقات الاجتماعية بين أبناء الوطن الواحد، وسيساهم في تعزيز مبدأ الوطنية بينهم، كما سيعزز الثقافة الرياضية في المجتمع لاسيما في الوسط الجامعي، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لجميع الفرق التي ستمثل الجامعات في مختلف منافسات هذا الدوري.

مازن جمعة: شكراً لناصر بن حمد على هذه المبادرة

قال رئيس الجامعة الملكية للبنات الدكتور مازن محمد جمعة: "بداية نتوجه بالشكر وعظيم الامتنان لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بإطلاق دوري سموه للجامعات والذي ستنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، والذي يعتبر واحدا من المبادرات الرائدة على المستوى الرياضي وبخاصة لجامعات مملكة البحرين، والتي كانت بحاجة ماسة لمثل هذه المبادرات، التي ترفع من قدرات الشباب والشابات على المستوى الرياضي من خلال التنافس الشريف"، مؤكدا أن هذه الفعالية سيكون لها المردود الإيجابي في تحقيق الأهداف التي رسمها سموه والتي من بينها تعزيز ممارسة الرياضة لدى طلبة وطالبات الجامعات، وتعزيز الترابط والتلاحم والوطنية بينهم والتأكيد على أهمية العمل التطوعي، والذي يساهم في تكوين جيل من الشباب القادر على العطاء والبذل لارتقاء هذا الوطن العزيز.

الإعلامية الشيباني: سعيدة بالمشاركة في اطلاق النسخة الاولى

ابدت الاعلامية ندى الشيباني المذيعة بشركة أبوظبي للاعلام عن سعادتها بالمشاركة في اطلاق النسخة الاولى من دوري ناصر بن حمد للجامعات والذي يعتبر من المبادرات الرائدة الموجهة الى طلاب وطالبات الجامعات والهادفة الى تطوير الرياضة الجامعية في مملكة البحرين.

وقالت الشيباني " انا سعيدة جدا بالمشاركة في اطلاق مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجاه طلاب وطالبات الجامعات هذه المبادرة التي تنم عن وقوف سموه الى جانب طلاب وطالبات الجامعات وتعظيم دورهم عن طريق نشاطات متنوعة من ابرزها النشاطات الرياضية والعمل على تحويل الانشطة الداخلية في الجامعات الى انشطة تنافسية خارجية يكون الهدف منها تحقيق التعارف والتلاقي بين الطلاب والطالبات ودعم الارتباط الوثيق بين الرياضة والتعليم وجعل الرياضة اسلوب حياة يومي للطلاب".

وأضافت الشيباني " لقد تابعت باهتمام بالغ الاهداف التي وجد من أجلها دوري ناصر بن حمد وايقنت أن الدوري سيكون مكانا رائع لنثر ابداعات الطلبة والطالبات في الرياضة خاصة في ظل التشوق الكبير من قبلهم للمشاركة في الدوري من أجل تحقيق اللقب الذي يحمل اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وإني على يقين تام بأن مباريات الدوري ستشهد الاثارة والندية والقوة في ظل سقف الطموح المرتفع من قبل الجامعات للظفر بلقب النسخة الاولى".

وتابعت الشيباني " لقد كان حفل الافتتاح متميزا جدا وجميع فقراته كانت تشير الى أهمية دور الشباب البحريني في بناء وطنه واعلاء شأنه بالاضافة الى أهمية تلاقي طلاب وطالبات الجامعات في منافسات رياضية بارزة وحثهم على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة وبناء عقلهم السليم في جسمهم السليم".

وأعربت الشيباني عن شكرها وتقديرها الى سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة لأتاحته الفرصة لها من أجل المشاركة في اطلاق فعاليات دوري ناصر بن حمد للجامعات مؤكدة أن وزارة شئون الشباب والرياضة لعبت دورا هاما ومحوريا في تحويل مبادرة ناصر بن حمد تجاه الجامعات الى واقع رياضي ملموس.

تزيين الملاعب والصالات المستضيفة للدوري

قامت اللجنة المنظمة بتزيين الصالات الرياضة التي ستحتضن مباريات الدوري وهي صالة مدينة خليفة الرياضية لإقامة منافسات كرة القدم للطلاب وصالة جامعة بوليتكنك لاحتضان مباريات الكرة الطائرة للطلاب وصالة جامعة البحرين الطبية لإقامة منافسات كرة السلة للطالبات وصالة الجامعة الملكية للبنات لتنظيم مباريات كرة القدم للفتيات.

وستقوم اللجنة المنظمة للدوري بوضع صور لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تقديرا وعرفانا لسموه على مبادرته تجاه الجامعات بالاضافة الى شعار الدوري والجامعات المشاركة وذلك في مختلف اركان الصالات وحول الملاعب.

التصاميم والتسجيل تنهيان عملية إصدار البطاقات

أنهت لجنتي التصاميم والتسجيل بدوري ناصر بن حمد للجامعات إصدار جميع البطاقات الخاصة بمشاركة الفرق في الدوري وتم تسليم البطاقات الخاصة باللاعبين من الطلاب والطالبات وإداريي الفرق المشاركة لمدراء الفرق المشاركة في البطولة من قبل اعضاء اللجنتين اللذين اشادوا بتعاون جميع مدراء الفرق وسرعة تلبيتهم لتوفير كافة مستلزمات التسجيل من تقديم قوائم اللاعبين واللاعبات المراد قيدهم في الكشف.

الدوري.. مبادرة داعمة للألعاب جماعية

دوري ناصر بن حمد للجامعات الذي يأتي بمبادرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، سيركز على ثلاث ألعاب جماعية، هي: كرة القدم الصالات، كرة السلة والكرة الطائرة,  وتعتبر هذه الألعاب الأبرز في الوسط الرياضي البحريني إلى جانب لعبة كرة اليد التي لم تشتمل عليها هذه الفعالية الرياضية، وذلك يعود لاختيار اللجنة المنظمة العليا هذه الألعاب بناء على توصية الجامعات المشاركة.

ومن المؤكد أن يحقق هذا الدوري أهدافا عديدة تساهم في تطوير هذه الألعاب، من أبرزها: اكتشاف مواهب جديدة في هذه الألعاب، يمكن الاستفادة منها على مستوى الفرق المحلية والمنتخبات الوطنية، كما ستدعم هذه الألعاب بكوادر إدارية وفنية جديدة يمكن أن تُمنح فرصة العمل بالأندية والمنتخبات، وبذلك سينعكس إيجابا على تلك الألعاب من خلال تكوين قاعدة من اللاعبين والإداريين والفنيين المميزين، الذي يمكن أن نراهم في يوم من الأيام يرتدون قميص أحد الأندية أو يدافعون عن ألوان الوطن.