+A
A-

إجراء مراسم قرعة دوري ناصر بن حمد للجامعات في نسختها الاولى

الجودر يشهد فعاليات قرعة الدوري بحضور عدد من رؤساء الجامعات

اطلالة اعلامية متميزة للإماراتية الشيباني.. وقرعة متوازنة بين الفرق

14 فريقاً في كرة القدم للطلاب.. و6 فرق للكرة الطائرة

6 فرق في منافسات كرة القدم للطالبات.. و7 فرق في سلة النواعم

المطوع حريصون على نجاح الدوري.. ضوى بنت خالد: تعظيم رياضة المرأة

الشحي:الرياضة الجامعية اسلوب حياة.. الدرازي: تغطية اعلامية واسعة

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبحضور سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة أقيمت فعاليات قرعة دوري ناصر بن حمد للجامعات والذي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة بمشاركة 15 جامعة يمثلون الجامعات الحكومية والخاصة وذلك بحضور عدد من رؤساء الجامعات.

وبهذ المناسبة أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة دائما ما تتضمن العديد من المبادرات الرياضية تجاه القطاعات الشبابية والرامية الى خلق جيل شبابي يدرك تماما أهمية ممارسة الرياضة باعتباها تمثل جانبا مهماً ومؤثراً في صحة الانسان لينطبق عليه القول المأثور العقل السليم في الجسم السليم وهي المقولة التي قالها الاقدمون ولا يزال القول يتردد حتى الآن لأنه حقيقة علمية مؤكدة أثبتها العلم الحديث.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نهدف من وراء تنظيم الدوري الى تطوير منظومة ومفهوم النشاط الرياضي في الجامعات ليتحول من نشاط رياضي محلي ترفيهي يقام داخل الجامعات الى نشاط رياضي تنافسي بين جميع الجامعات يكون الهدف منه تحقيق قيمة اضافية للرياضة الجامعية في المملكة مشيرا الى أن النشاط الرياضي لا يقل أهمية عن الجانب الأكاديمي كونه يؤثر بصورة مباشرة في شخصية الطالب وتنمية روح القيادة والتعاون والتلاحم في سبيل الوصول الى تحقيق الاهداف.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن وزارة شئون الشباب والرياضة تمكنت من ترجمة الدوري على أرض الواقع من خلال تعاونها الوثيق مع الجامعات وتشجيع الطلبة والطالبات على المشاركة في هذا الدوري والذي يحمل بين طياته أهداف نبيلة تتصل بقوة الروابط بين الطلاب والطالبات وتحقيق التنافس الرياضي الشريف بين جميع الفرق المشاركة مشيرا سموه الى أن التنافس بين الجامعات سينتقل حاليا من الجانب الأكاديمي والدراسي الى الجانب التنافسي في المجال الرياضي وكل هذا التنافس يصب في مصلحة شباب البحرين.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من المبادرات تجاه طلاب وطالبات الجامعات باعتبار الجامعات تمثل أفضل تجمع للشباب البحريني ويمكن من خلالها تنظيم مختلف الانشطة الرياضية وضمان مشاركة كبيرة من قبل الطلاب الذين يتطلعون الى مبادرات متميزة تفتح لهم آفاق التنافس  المثير فيما بينهم.

واشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بدور وزارة شئون الشباب والرياضة برئاسة سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة في استحضار كافة الاسباب التي توصل الدوري الى الأهداف التي وجد من أجله، مشيدا بالتفاعل الايجابي من قبل الجامعات الحكومية والخاصة ومشاركتها الفاعلة في مشهد يؤكد سياستها الحكيمة تجاه طلابها وطالباتها مثنيا في ذات الوقت على حرص طلاب وطالبات الجامعات على تشكيل الفرق التنافسية التي ستخوض غمار الدوري الاول للجامعات.

القرعة في الجامعة العربية المفتوحة

وكان حفل قرعة دوري ناصر بن حمد للجامعات قد اقيم في قاعة الجامعة العربية المفتوحة بحضور سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وعدد من رؤساء الجامعات الذين حرصوا على المشاركة ومتابعة فعاليات القرعة الاولى للجامعات كما غصت القاعة بعدد كبير من المدعوين وطلاب وطالبات الجامعات وممثليهم والذين تفاعلوا بصورة واضجة مع مجريات القرعة.

ندى الشيباني.. اطلالة متميزة

اطلالة اعلامية متميزة للمذيعة الاماراتية ندى الشيباني التي قامت بتقديم حفل القرعة حيث تعتبر الشباني من المذيعات الشباب اللاتي لمع نجمهن بصورة واضحة في سماء الاعلام الامارتي والعربي وتمكنت بفضل تمكنها الاعلامي من تشكيل اضافة نوعية في حفل القرعة.

كما قامت الشيباني من منصة عرافة الحفل بإطلاق تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على #ناصر_الشباب_والرياضة وذلك دعما منها لمبادرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في مختلف المجالات وخاصة الشبابية والرياضية.

فيلم ناصر الشباب والرياضة

وتم خلال حفل القرعة عرض فيلم بعنوان "ناصر الشباب والرياضة" يحكي قصة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تعلقه بالحركة الشبابية والرياضية واتباطه الوثيق بها منذ نعومة اظافره الى يومنا هذا والانجازات التي حققها سموه على الصعيد الشخصي في مختلف الرياضات بالاضافة الى سياسات سموه تجاه الحركة الشبابية والرياضية ومتابعته المستمرة لممثلي المملكة خارجيا وتوفير مختلف اشكال الدعم والمساندة لهم الامر الذي مكن الشباب البحريني من تحقيق انجازات كبيرة والوصول الى العالمية.

فقرة فنية "جامعي رياضي ناجح

وتضمن حفل القرعة عرض فني متميز حمل عنوان "جامعي رياضي ناجح" بمشاركة نخبة من طلاب وطالبات الجامعات ومن تأليف واخراج نضال العطاوي حيث يحث العمل الفني الشباب والفتيات على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة باعتباها تمثل جزء مهم من بناء شخصيهم القيادية وتساعدهم على تشيط الذاكر والارتباط الوثيق بين الرياضة والتعليم والصحة حيث نال العرض الفني استحسان الحاضرين لما يحمله من قيم ومعاني سامية.

الاعلان الرسمي

وعرض خلال الحفل الاعلان الرسمي للدوري والذي يتضمن جوانب من أهداف وقيم ورسالة الدوري تجاه الطللاب والطالبات بالاضافة الى حثهم على ممارسة الرياضة وجعلها اسلوب حياة بالتوازي مع الجانب التعلمي والتحصيل الاكاديمي.

قرعة متوازنة

اقيمت مراسم قرعة دوري ناصر بن حمد واعتبرها طلاب وطالبات الفري المشاركة بأنها متوازنه  وتبعث على التافس المثير بين الفرق المشاركة الامر الذي يمهد الطريق الى مشاهدة مباريات قوية ومثيرة بين الجامعات خاصة في ظل ارتفاع سقف الطموح لدى الجميع من اجل التنافس على اللقب الاول للدوري والحصول على إحدى مسابقاته.

14 فريق في كرة القدم للطلاب

ستشهد منافسات كرة القدم للطلاب تنافسا قويا بمشاركة 14 فريق حيث تم توزيعهم على اربع مجموعات ضمت المجموعة الاولى العربية المفتوحة، بوليتكنك،AMA، المجموعة الثانية جامعة البحرين، العلوم التطبيقية، البحرين الجامعية، جامعة المملكة، المجموعة الثالثة الجامعة الخليجية، طلال أبوغزالة، BIBF، المجموعة الرابعة البحرين للتدريب، الاهلية، البحرين الطبية، الخليج العربي.

6 فرق الكرة الطائرة للطلاب

وسيشارك في منافسات كرة الطائرة للطلاب 6 فريق تم توزيعهم على مجموعتين الاولى البحرين الطبية، جامعة البحرين، BIBF والمجموعة الثانية بوليتكنك، الخليج العربي، العلوم التطبيقة.

6 فرق في قدم الطالبات

ستحظى منافسات كرة القدم للطالبات بمشاركة 6 فرق تم توزيعهم على مجموعتين الاولى ضمت العلوم التطبيقية، البحرين الطبية، جامعة المملكة، الثانية الملكية للبنات، بوليتكنك، جامعة البحرين.

7 فرق في نواعم السلة

أما منافسات كرة السلة فستشارك فيها 7 فرق تم توزيهم على مجموعتين الاولى جامعة البحرين، الملكية للبنات، العلوم التطبيقية، الثانية بوليتكنك، العربية المفتوحة، البحرين الطبية، جامعة المملكة.

دورة تدريبية للتعارف

اقامت اللجنة المنظمة دورة تدريبية للتعارف بين الطلبة والطالبات المشاركات في الدوري قدمها المدرب أحمد جناحي مدير الشراكة المجتمعية بتمكين حيث اتسمت ورشة العمل بالعديد من التطبيقات العملية لتحقيق الهدف المنشود منها وهو التعارف والتلاقي بين المشاركين قبيل انطلاق الدوري.

المطوع: حريصون على انجاح المبادرة

وبعد مراسم القرعة اقيم مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل الدوري وتحدث فيه نوار المطوع مدير ادارة المراكز الشبابية والشيخة ضوى بنت خالد آل خليفة رئيس لجنة النشاط الرياضي ومحمد الشحي ممثل الجامعات وحسين الدرازي رئيس اللجنة الاعلامية.

وأكد المطوع خلال المؤتمر حرص وزارة شئون الشباب والرياضة على انجاح مبادرة الدوري باعتباها تمثل مبادرة هامة تجمع طلاب وطالبات الجامعات الحكومية والخاصة لتحقيق جملة من الاهداف الرياضية والتقارب والتعارف بين المشاركين مشيرا الى أن سعادة وزير شئون الشباب والرياضة على اطلاع دائما على تحضيرات الدوري وحريص علة توفير مختلف اشكال الدعم والمساندة حتى الوصول الى أهدافه النبيلة تجاه تطوير الحركة الرياضية الجامعية مشيدا بتعاون الوزارت والجامعات والاتحادات الرياضية المعنية بالمسابقات.

ضوى بنت خالد: الرياضة النسائية تحتل مكانة مميزة

اثنت الشيخة ضوى بنت خالد آل خليفة على مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتنظيم دوري للجامعات في المملكة الامر الذي يؤكد حرص سموه على الارتقاء بالحركة الرياضية الجامعية بما يعود بالشكل الايجابي على مسيرة الرياضة البحرينية مشيرة الى أن اتاحة الفرص للطالبات للمشاركة في الدوري يؤكد ما تحتله رياضة المرأة في المملكة من أولوية في الخطط والبرامج الرياضية مضيفة الى أن مشاركة الفتيات ستكون في لعبة كرة القدم 6 فرق وكرة السلة 7 فرق.

الشحي: الرياضة الجامعية اسلوب حياة

ومن جانبه اشار  محمد الشحي الى أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتنفيذ وزارة شئون الشباب والرياضة المتقن لها ساهم في مشاركة الجامعات الحكومية الخاصة بصورة كبيرة ومتميزة لما وجدوه في الدوري من تطابق مع سياساتها في ربط الرياضة بالتعليم وتوفير أجواء تنافسية بين جميع الطلبة مشيرا الى أن تطوير الرياضة الجامعية يعتمد على العديد من النقاط الاساسية ومن ابرزها تحقيق اقصى درجات التعاون بين الجامعات ووزارة شئون الشباب والرياضة وتقديم المبادرات التي تجعل من الرياضة اسلوب حياة يومي للطلاب والطالبات.

الدرازي تغطية اعلامية واسعة

اشار رئيس اللجنة الإعلامية حسين الدرازي الى أن اللجنة اعدت خطة متميزة لنشر اهداف وقيم ومبادئ مبادرة دوري ناصر بن حمد للجامعات وبما يتوافق مع الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة حيث سيتم تكثيف المواد الاعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي وعمل تقارير يومية عن المباريات وأهم الاحداث بالاضافة الى عمل اللقاءات والرسالة اليومية في الصحف المحلية مشيدا بتعاون وزارة شئون الشباب والرياضة المكتب الاعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من أجل انجاح مهمة اللجنة الاعلامية.