+A
A-

بيان البحرين تشارك في "معرض الدولي للحدائق" بمنصة تعليمية للاستدامة

برعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وبدعم متواصل من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، ورئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي حفظها الله. تم يوم الأربعاء ٢١ فبراير الافتتاح الرسمي للمعرض الدولي للحدائق.

يتقدم مجلس إدارة بيان البحرين ببالغ الشكر والعرفان لصاحبة السمو على تشريفها منصة البيان التعليمية وكلماتها التحفيزية المؤثرة، أدامها الله ذخرًا وقدوة . وقد شاركت مدرسة بيان البحرين في هذه الفعالية الدولية وقدمت أحدث مشاريع طلاب فريق Ecobooster والذي نالوا من خلاله على جائزة زايد لطاقة المستقبل العالميّة على صعيد فئة آسيا، وهدف المشروع الأساسي نشر الوعي بين الطلاب والمجتمع كامل حول الممارسات وتكنولوجيا الاستدامة، وإثبات منافع العناصر الخمسة للاستدامة: التقليل، اعادة الاستهلاك، اعادة التدوير، نشر الوعي والطاقة المتجددة.

وفِي هذا السياق تم عرض نموذج مميز يبرز العناصر الخمسة الأساسية للمشروع والمنبثقة من عناصر الطاقة المتجدد وهي: الماء، الهواء، الشمس والمخلفات العضوية ليكون منصة تعليمية تتشارك من خلالها بيان البحرين هذه التجربة والخبرة مع مختلف الجهات التعليمية و المجتمع المدني.

هذه المنصة التعليمية المميزة لمدرسة بيان البحرين متواجدة في القاعة رقم ٢ "قاعة الوعي "وذلك من تاريخ ٢٢ فبراير لغاية ٢٥ فبراير من الساعة ٨ صباحا إلى ١٠ مساء.