+A
A-

رئيس قسم العلوم الإدارية بالجامعة الخليجية يحقق ثاني أفضل بحث في مؤتمر دولي

حقق رئيس قسم العلوم الإدارية بالجامعة الخليجية الدكتور بليغ بشر ثاني أفضل بحث في مؤتمر الإتجاهات الحديثة للتدريب والتعليم باستخدام الجودة الشاملة تحقيق المعايير الدولية الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية واستمر خلال الفترة من 2 حتى 4 نوفمبر 2017.

وقدم الدكتور بحثه الذي يحمل عنوان واقع التدريب ومتطلبات التنمية البشرية في البحرين متحدثًا فيه عن أهمية التدريب المهني في بناء وتطوير ورفع مستوى الكفاءة للقوى العاملة بالإضافة إلى فتحه لآفاق الفرص الوظيفية أمام الخريجين وعلاجًا فعالًا للبطالة.

وأشار بشر في بحثه إلى تأثير التعليم والتدريب المهني على الإقتصاد الوطني معتبرًا إياه وسيلة مؤكدة لزيادة الدخل القومي الناتج عن ارتفاع مستوى الصناعة والتجارة وقدرتهما التشغيلية بالإضافة إلى قدرته على تحقيق النمو والتمكين المستدامين في الحاضر والمستقبل.

وعن مشاركته في المؤتمر علق بشر:" ناقشنا في هذا المؤتمر العديد من المحاور المهمة والحساسة في مجال التعليم والتدريب  منها دور القطاع الحكومي ومنظمات الاعمال والمجتمع المدني في تطوير التعليم والتدريب من منظور الجودة الشاملة بالإضافة إلى ابراز وشرح المعايير الدولية للتدريب والتعليم طبقًا للمواصفات الدولية (ISO)".

وأضاف بشر:" أتوجه بالشكر الجزيل إلى إدراة الجامعة الخليجية وإدارة البحث العلمي فيها على إتاحة الفرصة لي للمشاركة في هذا المؤتمر الذي أضاف لي المزيد في رصيد خبرتي وتجاربي العلمية والعملية".

من جهته صرح مدير إدارة البحث العلمي في الجامعة الخليجية الدكتور مؤيد الطائي:" نبارك للدكتور بليغ ما حققه من إنجاز يضاف إلى رصيد إنجازاته الشخصية ورصيد انجازات الجامعة الخليجية في مجال البحث العلمي، حيث إننا في إدارة البحث العلمي نسعى لتفعيل دور البحث العلمي وتشجيع كافة منتسبي الجامعة من الأكاديميين والطلبة للمشاركة في المؤتمرات العلمية والبحثية التي تقام داخل وخارج مملكة البحرين".

وأضاف الطائي:" إن مشاركة الأساتذة في مجال البحث العلمي تزيد من خبراتهم وثقافتهم في مجال عملهم وبالتالي نقل هذه التجربة إلى الطالب مما يؤدي إلى تحسين مستوى أداء الطالب وتجويده بما يتوافق مع متطلبات مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين".