+A
A-

الجمعة انطلاق دورة "التغذية والغدد والمكملات" لبناء الأجسام

تستعد أكاديمية فلكس في مملكة البحرين ، لتنظيم دورة المستوى الأول لـ "أساسيات التغذية وعلم الغدد الصماء وأسس استخدام المكملات الغذائية "، وذلك يومي الجمعة والسبت المقبلين الموافق 11 و12 أغسطس الجاري في فندق "سويس بل" بضاحية السيف.

وسيحاضر في الدورة الدكتور معتز الطباع، استشاري التغذية والغدد الصماء ورئيس شعبة البحث الطبي والتطوير العلمي بشبكة بطل العرب.

وسيحصل الدارس في الدورة على عدد من المحاضرات علمية المتخصصة يتعرف من خلالها على وظيفة الغدد الصماء في الجسم البشري، وعلاقتها بهرمونات الجسم، وكيفية آلية إفرازها من مراكز الغدد في جسم البشري بشكل علمي دقيق في مراحل تجهيز الرياضيين المختلفة.

كما ستخصص الدورة لبيان آلية عمل الهرمونات والمنشطات من الناحية الفسيولوجية والكيميائية والعلمية، وكشف النقاب عن كل ما يخص المنشطات: تاريخها، أنواعها، التأثير الإيجابي والسلبي الناتج عنها وكيفية التعامل مع تبعات الإقلاع عن تناولها، بالإضافة إلى كيفية العلاج من الأضرار البدنية و النفسية التي يتعرض لها اللاعب من إدمانه لبعض المركبات الكيمائية، علاوة على الفرق ن بين المنشطات والهرمونات وإيجابيات وسلبيات كل واحد منهما، علاوة على المخاطر المترتبة عليها، بالإضافة إلى الفرق بين الرجل والمرأة في التركيب الهرموني.

وفيما يخص عالم التغذية فسيتعرف الدارس على: أساسيات التغذية و كيفية تصميم برنامجه اليومي، التعريف بأنواع المكملات الغذائية مع بيان أهمية ودور ووظيفة كل واحد منها، علاوة على  سبل استخدام المكملات الغذائية وكيفية تناولها والوقت الأمثل لاستخدامه. 

وستكون المذيعة والممثلة البحرينية نسرين سروري ضيفة شرف الدورة.