+A
A-

مندي:طرد الأهلاوي أحمد جمعة غير صحيح

قال الحكم الدولي المونديالي المتقاعد جاسم مندي إن قرار طرد لاعب فريق الأهلي أحمد جمعة خلال لقاء الرفاع ضمن الجولة 14 من دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لم يكن صحيحا.

وكان الحكم علي السماهيجي قد أشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب الأهلي أحمد جمعة بعد دفعه لمهاجم الرفاع محمد الرميحي وهو في مقابلة مرمى الحارس الأهلاوي أحمد مشيمع.

وذكر مندي لـ"البلاد سبورت" بعد استعراض الحالة عبر التسجيل المصور أن الحالة تثبت وجود المخالفة، لكن دون الحاجة لإشهار البطاقة الحمراء، مشيرا إلى أن البطاقة الصفراء كافية في مثل هذه الحالة.

وبرر بالقول إن الشروط والمعاير المستوفية لإشهار البطاقة الحمراء لم تكن مكتملة في الحالة، خصوصا مع وجود زميل مدافع مع اللاعب أحمد جمعة، ما يعني أن الفرصة لم تكن محققة بنسبة كاملة.

ولفت إلى أن في مثل هذه الحالات مع قرب الحالة من الحكم المساعد أيضا فإنها تستوجب التدخل من قبل المساعد؛ لتنويه الحكم بالقرار المناسب.

واحتج الأهلاويون على اللقطة بعد إشهار السماهيجي الورقة الحمراء للاعب أحمد جمعة، خصوصا وأنها جاءت في الدقائق الخمس الأولى من المباراة.

يشار إلى أن لقاء الرفاع والأهلي انتهى بفوز عريض ومستحق للأول بنتيجة (6-0)، إذ وصل الفريق السماوي بهذا الفوز إلى النقطة (22)، فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة (18).