+A
A-

خروج 12 مؤسسة من السوق طوعًا في أسبوعين

البلاد - المحرر الاقتصادي
أعلن مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة عن تقدم 6 شركات تعمل في أنشطة متنوعة بطلب الخروج طوعًا من السوق المحلية وتصفية أعمالها بصفية اختيارية، وفقًا لأحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001.
وأوضحت البيانات المنشورة في الجريدة الرسمية أن إجمالي رؤوس أموال الشركات التي طلبت شطب قيدها طوعًا من السوق في الأسبوعين الماضيين بلغت 480 ألف دينارًا.
يشار إلى أن 6 شركات تعمل في أنشطة متنوعة تقدمت إلى مركز البحرين للمستثمرين بطلب الخروج طوعًا من السوق المحلية وتصفية أعمالها بصفة اختيارية بإجمالي رؤوس أموال بلغت 740 ألف دينار، وذلك في الأسبوع قبل الماضي.
وبحسب البيانات، فقد كانت أكبر الشركات من حيث قيمة رأس المال التي تقدمت بطلب لتصفية أعمالها في الأسبوع الماضي، هي: شركة الشخص الواحد التي تحمل اسم (أسباير للاستثمار العقاري 1) برأس مال قدره 250 ألف دينار.
وأفادت البيانات عن شطب 4 شركات ذات مسؤولية محدودة منها 3 مؤسسات رأس مال كل واحدة منها 20 ألف دينار، وهي: شركة ريل بي بروبرتيز برأس مال قدره 120 ألف دينار، و(بروأكت)، و(وايت فلامنغو للاستشارات)، و(سبيتكو العالمية للتقنيات البترولية).
كما شطب المركز شركة واحدة مصنفة ضمن شركة الشخص الواحد التي تحمل اسم (ريفيرا للاستثمارات العقارية) برأس مال قدره 50 ألف دينار.
وعلى صعيد متصل، أوضحت البيانات الرسمية أن 7 شركات تقدمت بطلبات لتغيير الشكل القانوني لها وتحويل نشاطها.
وتقدمت 3 مؤسسات مصنفة مؤسسة فردية بطلب لتحويلها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وهي: (البانوش للتجارة) تقدمت بطلب لتحويل جميع فروعها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة وبرأس مال قدره 20 ألف دينار وإدخال شريك بحريني وتحويل اسم الشركة إلى (شركة البانوش)، وتقدمت (ورشة قريش للصياغة) بطلب لتحويلها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة وبرأس مال قدره 10 آلاف دينار، كما تقدمت مؤسسة (أبو جواد كيازي للإلكترونيات) بطلب لتحويلها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة وبرأس مال قدره 10 آلاف دينار وإدخال شريك جديد.
كما تقدمت شركتان مصنفتان شركة الشخص الواحد بطلب لتحويلها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وهي: مصنع رسلان للخيام تقدم بطلب لتغيير الشكل القانوني للشركة وتحويلها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة برأس مال قدره 20 ألف دينار وإدخال 3 شركاء جدد، وتقدمت (عطاف الخير للتعمير) بطلب لتحويلها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة برأس مال قدره 250 ألف دينار وإدخال شريك بحريني. وكذلك تقدمت مؤسسة (النمر الأسود للمقاولات) المصنفة مؤسسة فردية بطلب لتحويلها إلى تضامن برأس مال قدره 20 ألف دينار، إضافة إلى تقدم صاحب المؤسسة الفردية التي تحمل اسم (طرادة للإلكترونيات) بطلب لتحويل الفرع الثالث من المؤسسة إلى شركة ذات مسؤولية محدودة برأس مال قدره 5 آلاف دينار بناء على تنازل المالك إلى علي طرادة ومجموعة (نور ستار القابضة).