العدد 2887
الجمعة 09 سبتمبر 2016
banner
برنامج المبتعث السفير
الجمعة 09 سبتمبر 2016

نظم معهد البحرين للتنمية السياسية برنامجا للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة والحاصلين على بعثات أو منح دراسية من وزارة التربية والتعليم للدراسة بالجامعات خارج مملكة البحرين. وهذا البرنامج يهدف إلى تحقيق التنشئة السياسية وتنمية الوعي السياسي للمواطنين، وهو الدور الذي أنيط للمعهد منذ نشأته بالعمل على إعداد المواطن البحريني إعدادًا رشيدًا قائمًا على أسس قويمة عمادها قيم الانتماء الوطني ومبادئ الديمقراطية الوجيهة التي رسخها المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.
إن الطلبة المبتعثين بمثابة سفراء لبلادهم في البلدان التي يدرسون فيها، ولأجل تحقيق أهداف السفير الطالب كان هذا البرنامج الوطني الذي يسعى إلى تحصين هوية الطلبة ضد عمليات التغريب والتشويه، وحماية أمنهم بإرشادهم بكيفية التصرف في الحالات الطارئة، وذلك من خلال تثقيف الطلبة بالجوانب السياسية والاجتماعية والإعلامية والحقوقية والقانونية وبتاريخ البحرين وحاضرها، وتعريفهم واجباتهم وحقوقهم، وما حققته مملكة البحرين من مكاسب سياسية وما تعيشه البحرين من نهضة تنموية وديمقراطية، من أجل الارتقاء بدورهم الوطني خارج بلادهم في نقل الصورة الحقيقية لبلادهم.
إن البرنامج الذي شارك في تقديمه عدد من المتخصصين في مختلف المجالات سيكون سلاحًا فعالاً في وجه التهديدات والتشويهات التي تطال البحرين وقيادتها وشعبها في الخارج، وسيعمل على غرس القيم الوطنية وتعزيز روح الانتماء والشعور الوطني لدى الطلبة. البرنامج سيُساهم في إعدادهم الإعداد الجيد ليكونوا قادرين على توضيح الحقائق بالمنطق والعقل والرد على كل التشويهات والمغالطات التي تنهال على البحرين من قبل الأفراد والمنظمات المشبوهة.
هذا البرنامج الوطني سيجعل الطلبة قادرين على تقديم صورة مُشرقة للبحرين وتاريخها العريق ومشروعها الإصلاحي الحضاري.
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .