العدد 2870
الثلاثاء 23 أغسطس 2016
banner
15 شمعة مضيئة للمجلس الأعلى للمرأة
الثلاثاء 23 أغسطس 2016

في الثاني والعشرين من أغسطس من كل عام يحتفل المجلس الأعلى للمرأة ونساء البحرين بذكرى تأسيس المجلس، وفي هذا العام 2016م يتم الاحتفال بخمسة عشر عامًا على التأسيس. سنوات قليلة من عُمر الزمن، ولكنها كثيرة لما حققه المجلس من إنجازات ومكاسب للمرأة البحرينية، هذه المكاسب والإنجازات التي ساهمت كثيرًا في تمكين المرأة البحرينية في كل الميادين والمجالات من سياسية واقتصادية واجتماعية ومهنية وحقوقية، مما جعل من المرأة البحرينية شريكًا حقيقيًا وفاعلاً في التنمية الوطنية المستدامة.
وتأسس المجلس في عام 2001م من أجل تحقيق شراكة وطنية وجادة للمرأة البحرينية، ومن أجل تمكينها في جميع برامج التنمية الوطنية وبما لا يؤثر على ترابطها واستقرارها العائلي، ومن أجل تحقيق الفرص لها في كل المجالات المتاحة والارتقاء بها. ولتحقيق ذلك سنت الدولة العديد من القوانين والتشريعات، كما أجرت التعديلات على مجموعة من القوانين والتشريعات، وتضمن دستور مملكة البحرين العديد من المواد الدستورية التي أكدت حتمية المشاركة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمرأة في المجتمع البحريني.
وأعد المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك الكثير من المشاريع التنموية وفق استراتيجية وطنية شاملة ساهمت في نهضة المرأة البحرينية، وذلك بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني التي أحدثت طفرة في مجال الارتقاء بالمرأة البحرينية، ورفع جودة حياتها، كما أسهمت هذه المشاريع في إعداد كوادر نسائية عديدة وفي مختلف المجالات أثبتت قدرتها الحقيقية على المنافسة والوصول إلى موقع صنع القرار الوطني. وتناغمت أهداف هذه المشاريع مع أهداف التأسيس وهي النهوض بأوضاع المرأة البحرينية من خلال الاستفادة من الطاقات والكفاءات النسائية المتنوعة التي تملكها مملكة البحرين والتي أثرتها وصقلتها صاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس حفظها الله ورعاها بقيادتها ومتابعتها عمل وأنشطة المجلس، مما جعل من المجلس مؤسسة وقاعدة انطلاق للمرأة البحرينية.
ستحصد المرأة البحرينية ثمرات مشاريع بيت المرأة الذي أصبح صرحًا وطنيًا ونموذجًا عربيًا وإقليميًا يحتذي به في الشؤون المتعلقة بالمرأة، وساهم في منح المرأة الكثير من الحقوق وعمل على تطوير أوضاعها، وصنع مستقبل أفضل لها.
وبهذه المناسبة الوطنية الجليلة نزف أجمل آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة السياسية الرشيدة وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة وطاقم العمل الإداري للمجلس، ولكل نساء البحرين. وكل عام وأنتم بخير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .