العدد 2867
السبت 20 أغسطس 2016
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
سيناريو الدوريات الكبرى
السبت 20 أغسطس 2016

بعد أن بدأ الدوري الإنجليزي أولى انطلاقات الدوريات الأوروبية الكبرى الأسبوع الماضي، تنطلق اليوم كل الدوريات الأخرى المرتقبة والتي تمتلك الصيت الأكبر عند مختلف الجماهير في كل أقطار العالم.
*الدوري الإيطالي
أكاد أجزم أنه لا يوجد متابع من متابعي الكالتشيو الايطالي يستطيع المراهنة بغير يوفنتوس لكسب رهان الفوز بلقب الدوري هذا الموسم وذلك لغياب المعنى الحقيقي للمنافسين القادرين على الإطاحة به، فالفجوة لازالت كبيرة جداً بين السيدة العجوز وبقية المنافسين حتى بعد أن تنازل عن بعض الأسماء المؤثرة في الفريق مثل بوغبا وموراتا، فإدارة النادي عززت صفوف الفريق ببعض الأسماء الكبيرة التي قد يكون لها شأن في تطوير جودة الفريق والتي في الأساس كانت عالية للغاية وستتمكن من سد الفراغ الذي قد يخلفه الراحلون عنه بكل تأكيد. اعتقد ان سباق التنافس على لقب الكالتشيو هذا الموسم لن يختلف عما كان عليه في آخر سنتين، سيظل نابولي وروما المنافسين الأقوى لليوفي، ومن بعدهم قد يأتي الانتر رغم ان الغموض يشوب مع ما يمكن ان يقدمه المدرب الهولندي الجديد فرانك دي بوير!!.
من المتوقع ألا يجد يوفنتوس مقاومة كبيرة من المنافسين وقد يجد نفسه يغرد وحيداً خارج السرب قبل جولات كثيرة من النهاية خصوصاً اذا ما تأكدت بعض التعاقدات الجديدة قبل انتهاء الميركاتو نهاية هذا الشهر!!.
من الواضح ان نوايا ادارة يوفنتوس اكبر من ان تكون محصورة في نطاق الفوز بالألقاب المحلية.. فالصفقات الجديدة تؤكد ان اليوفي يبحث عن لقب الكأس ذات الأذنين ولا سواه!!.
*الدوري الاسباني
لن أتحدث كثيراً عن الليغا الاسبانية وعن طبيعة سباق التنافس فيه، فالجميع يدرك ان لقب الدوري سيكون محصوراً بين الغريمين التقليدين الريال وبرشلونة كما جرت العادة، وسيبقى اتليتكو مدريد الوحيد القادر على مجاراتهما حتى خط النهاية!!.
مبدئياً، يبدو برشلونة الأوفر حظاً للفوز باللقب والمحافظة عليه وذلك بعد إبرامه لسلسلة من التعاقدات المميزة التي ستقوي الفريق كثيراً، في الوقت الذي لم يلجأ ريال مدريد للميركاتو الا في صفقة استرجاع ماروتا فقط رغم ان الفريق لازال بحاجة لتعاقدات جديدة، وبالتالي فإن كفة برشلونة تبدو الأرجح للفوز باللقب!!.
*الدوري الألماني
المدرب الجديد كارلو انشيلوتي سيسير على نهج سلفه غارديولا وسيتمكن من إحراز الدوري من أول موسم له مع البايرن على الرغم من التحركات الممتازة التي قام بها منافس البايرن الأول والأوحد بورسيا دورتموند في الميركاتو الصيفي.. فالعملاق البافاري لازال الأقوى في ألمانيا!!.
علماً ان إدارة البايرن لم تجلب انشيلوتي لكي يحرز لقب البوندسليغا فحسب، بل انها تريد منه وتطالبه بإحراز لقب دوري الأبطال سريعاً!!.
*الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان سيكون من جديد بطلاً للدوري الفرنسي بقيادة مدربه الجديد اوناي امري بكل جدارة واستحقاق وكفى!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .