+A
A-

EURO 2016

- قال ايكر كاسياس قائد اسبانيا إن مواطنه ديفيد دي خيا (لم يعد حارسا للمستقبل فحسب بل أصبح منافسا قويا) له في بطولة أوروبا. وظل كاسياس الخيار الأول في حراسة مرمى اسبانيا منذ 2002 لكن دي خيا يبدو مرشحا بقوة للمشاركة كأساسي بعد موسم متميز مع مانشستر يونايتد الانجليزي.
وقال كاسياس حارس بورتو الحالي لمحطة كادينا كوبي الإذاعية “دي خيا لم يعد يمثل المستقبل بل أصبح منافسا قويا. يبدو واضحا ان جميع اللاعبين في التشكيلة على استعداد للمشاركة كأساسيين.”
وأضاف “..نثق في قدراتنا على مساعدة المنتخب لكن القرار يرجع للمدرب لتحديد التشكيلة الأساسية.” ولن يحسم فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا قرار الاختيار بين كاسياس ودي خيا حتى موعد أول مباراة له ببطولة أوروبا أمام جمهورية التشيك في 13 يونيو حزيران الجاري في تولوز.

- قال زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم منتخب السويد لكرة القدم إن بوسعه استغلال صورته كنجم لزيادة شعبية رئيس فرنسا فرانسوا اولوند لكنه لن يفعل ذلك.
وقرر ابراهيموفيتش المعروف بالاعتزاز بنفسه والبعد عن التواضع الرحيل عن باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي في الشهر الماضي وودع النادي وجماهيره بعبارة “جئت إلى هنا ملكا ورحلت كأسطورة.”
وفي مقابلة مع صحيفة لوموند الفرنسية قال قائد السويد “يمكنني أن أجعل منه (اولوند) صاحب شعبية إذا أردت ذلك لكنني لست متأكدا من رغبتي في ذلك.” وردا على سؤال حول عما إذا كان بوسع اولوند - أقل رؤساء فرنسا شعبية منذ بداية الجمهورية الخامسة في 1958 - السعي لنيل فترة رئاسة ثانية العام المقبل - قال ابراهيموفيتش “لكي أكون صادقا لا أعرف ما إذا أدى عمله بشكل جيد. لكن الأمر يعود لكم كمواطنين فرنسيين للإدلاء برأيكم.”

- طلب روي هودجسون مدرب إنجلترا من لاعبيه نسيان الانتقالات المحتملة على مستوى الأندية والتركيز على تمثيل المنتخب الوطني في بطولة أوروبا.
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن جيمي فاردي هداف ليستر سيتي بات قريبا من الانتقال إلى أرسنال كما قالت إن هودجسون منع الوكلاء من الوجود في فندق اللاعبين رغم أنه يهتم بشكل أكبر بضرورة تركيز اللاعبين على المشاركة في البطولة القارية. ونقل موقع صحيفة إندبندنت على الإنترنت عن هودجسون قوله “لا تتعلق نقطة الخلاف بقدوم (الوكلاء) إلى الفندق أم لا. يمكن الحديث إلى اللاعبين وجها لوجه باستخدام الهاتف أو برنامج سكايب أو فيسبوك فمن يدري ما سيحدث؟” وأضاف “لكن يبقى أن هذه المجموعة من اللاعبين تدرك جيدا أنه عندما يتعلق الأمر بأداء مهمة مع إنجلترا فيبقى هذا هو الأهم.”

- يرى جيف هيرست بطل مشوار إنجلترا نحو الفوز بلقبها الوحيد في كأس العالم لكرة القدم أن التشكيلة الحالية لبلاده في بطولة أوروبا هي الأفضل منذ النجاح في إحراز اللقب العالمي في 1966.
وقال هيرست الذي سجل ثلاثة أهداف في فوز إنجلترا 4-2 على ألمانيا الغربية في نهائي كأس العالم “هذه أفضل تشكيلة منذ 1966. لاعب مثل ديلي آلي (صانع لعب توتنهام هوتسبير) عاد وبات جاهزا.” وأضاف مهاجم وست هام يونايتد السابق لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “إنه يخوض حتى المباريات الودية وكأنه يلعب في نهائي كأس العالم.”
وأشاد هيرست بتشكيلة بلاده ويترقب الكثير من ثنائي الهجوم المكون من هاري كين لاعب توتنهام وجيمي فاردي هداف ليستر سيتي. وقال روي هودجسون مدرب إنجلترا “الشيء الوحيد الذي نفتقده هو الخبرة لكن بوسع طاقة وحماس اللاعبين الشبان تعويض ذلك.”
- ذكرت تقارير لوسائل إعلام بريطانية ان ديف ريدين رئيس إدارة الأداء بالاتحاد الانجليزي لكرة القدم رفض خطط روي هودجسون مدرب منتخب انجلترا لزيارة النصب التذكاري للمفقودين في معركة سوم التي وقعت خلال الحرب العالمية الأولى وذلك بصحبة مجموعة من أفراد فريقه. ويشكل هذا النصب تخليدا لذكرى الآلاف من الجنود البريطانيين ومن جنوب افريقيا الذين قتلوا في معركة سوم خلال الحرب العالمية الأولى في الفترة ما بين 1915 و1918. ويبعد هذا النصب مسافة ثلاث ساعات عن مقر إقامة المنتخب الانجليزي خلال فترة بطولة أوروبا وذلك في بلدة شانتيي. وشهد هذا المكان تخليد أسماء 37 لاعب كرة قدم بما في ذلك ايفلين لينتوت اللاعب السابق لمنتخب انجلترا وهو أول رئيس لاتحاد اللاعبين المحترفين.