+A
A-

بايرن جاهز لقطع خطوة جديدة

(رويترز): يتطلع بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ إلى أن يقطع الخطوة المقبلة بنجاح في دوري أبطال أوروبا بعدما قاد فريقه لقبل النهائي للموسم الثالث على التوالي بعد تفوقه 3-2 على بنفيكا في مجموع المباراتين.
وبلغ بايرن بذلك قبل نهائي دوري الأبطال للموسم الخامس على التوالي لكنه لم يظهر في النهائي منذ تعيين جوارديولا في 2013 وعقب فوز سلفه يوب هاينكس بثلاثية من الألقاب.
وسيرحل جوارديولا عن بايرن ويقود مانشستر سيتي بعد نهاية الموسم الجاري ويشعر بضغوط متزايدة بضرورة إحراز اللقب الأوروبي بينما يحاول تكرار الفوز بثلاثية من الألقاب.
وقال جوارديولا “نحن الآن في المكان الذي وصلنا إليه في آخر موسمين. نحن في قبل نهائي دوري الأبطال وكأس ألمانيا. أتمنى أن ننجح هذه المرة في قطع خطوة إضافية.”
واقترب بايرن من تحقيق رقم قياسي بإحراز لقب الدوري الألماني للموسم الرابع على التوالي ويتقدم بسبع نقاط على أقرب منافسيه قبل خمس جولات على النهاية وليس بجديد على المجد الأوروبي بعدما توج باللقب القاري للمرة الخامسة في 2013.
كما تأهل بايرن إلى نهائي دوري الأبطال في 2010 و2012 لكنه فشل في تكرار ذلك تحت قيادة جوارديولا الذي أحرز 14 لقبا مع برشلونة في أربع سنوات وتوج خلالها بدوري الأبطال.
وقال فيليب لام قائد بايرن الذي سيصبح أكثر لاعبي ألمانيا خوضا للمباريات في دوري الأبطال إذا شارك في مباراته 104 “إذا وصل فريق إلى قبل النهائي في أوروبا فإنه يتطلع إلى المزيد بكل تأكيد.”
وأضاف “الظهور في قبل النهائي للموسم الخامس على التوالي أمر لا يصدق. من ناحية المستوى نحن نظهر بشكل جيد لكن الأمر لم يحسم. لم نضمن إحراز أي لقب لكننا نسير بثبات في البطولات الثلاث.”