+A
A-

إنريكي: برشلونة في مأزق !

(رويترز)
قال لويس إنريكي مدرب برشلونة إن فريقه يعاني من تراجع في المستوى بعد خسارته أمام أتليتيكو مدريد وفقدان فرصة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.
وكان بطل ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال في الموسم الماضي أبرز المرشحين ليكون أول فريق يحتفظ بلقبه في البطولة بشكلها الجديد وفاز 2-1 ذهابا على أتليتيكو قبل أن يخسر 2-صفر في مدريد.
وحقق برشلونة رقما جديدا في إسبانيا بعدم الهزيمة في 39 مباراة متتالية في كل المسابقات وقدم أداء رائعا تحت قيادة لويس إنريكي وفاز 7-صفر على بلنسية في قبل نهائي كأس ملك اسبانيا و6-1 على سيلتا فيجو في الدوري في فبراير شباط.
لكن الهزيمة 2-1 على أرضه أمام غريمه ريال مدريد في وقت سابق من الشهر الجاري أدخلت الفريق في دوامة حيث خسر ثلاث مرات في آخر أربع مباريات في كل المسابقات.
وقال لويس إنريكي للصحفيين “هذا دليل على أننا في مأزق ولسنا في أفضل حالاتنا الآن وكذلك لسنا الأفضل في ناحية الفعالية خاصة إذا وضعنا في الاعتبار اللحظات الأخرى من الموسم.”
وأضاف “لا يزال يتبقى الكثير في الموسم الحالي وأشياء مهمة نلعب من أجلها. فكرة الفوز بدوري الأبطال مرة أخرى جعلت الجماهير متحمسة لكن ذلك لم يكن ليحدث. يشعر الفريق بالحزن.”
ويتصدر برشلونة الدوري بثلاث نقاط على أتليتيكو ويملك أفضلية في المواجهة المباشرة وسيواجه أشبيلية في نهائي كأس الملك.
وتابع لاعب ريال مدريد وبرشلونة السابق “أهدافنا دائما كبيرة ونفخر بتطلع برشلونة للفوز بكل البطولات.”
وأضاف “لكن يجب تقبل هذه النتيجة ونحاول التطور. ما زال أمامنا بطولتان وفرصة كبيرة لإحرازهما.. بالنسبة لأي مدرب في العالم يكون الفوز باللقبين كافيا لكن يجب علينا التحسن.”
من جهة أخرى، يخشى جيرار بيكي مدافع برشلونة من تأثير الخروج من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على مشوار فريقه في الدوري الإسباني عندما يستضيف بلنسية يوم الأحد سعيا لفوزه الأول في أربع مباريات بهذه المسابقة.
ومني برشلونة بهزيمتين متتاليتين أمام ريال مدريد وريال سوسيداد ليتقلص الفارق مع أقرب منافسيه من تسع إلى ثلاث نقاط ويحصل أتليتيكو وريال على دفعة للمنافسة على اللقب.
وخسر برشلونة حامل اللقب 2-صفر أمام أتليتيكو في إياب دور الثمانية الأربعاء ليودع دوري الأبطال بالتعثر 3-2 في مجموع المباراتين بينما اعترف بيكي أن الشكوك ستحيط بعقول زملائه.
وقال بيكي “لن أنفي أن الأمر يمثل ضربة كبيرة لم نتوقعها. يجب أن نتعافى وهذا الوقت المناسب لأننا ننافس في الدوري وكأس الملك ونريد إحراز اللقبين.”
وتتناقض تعليقات بيكي مع ردوده المفعمة بالإيجابية والتحدي بعد الخسارة أمام ريال مدريد وريال سوسيداد عندما أكد أن برشلونة سيحرز لقب الدوري رغم التعثر.
وأضاف بيكي “نريد التعافي والشعور بالقوة لكن أحيانا يأتي التعثر في أسوأ لحظة.”
وسيتلقى برشلونة دفعة في الدوري بعودة لويس سواريز من الإيقاف لكن أردا توران سيغيب لحصوله على خمسة إنذارات كما يبتعد جيريمي ماتيو وساندرو راميريز وتوماس فرمالين بسبب الإصابة.
ويحتل بلنسية المركز 14 في الدوري برصيد 37 نقطة وابتعد عن منطقة الهبوط بفوزه 2-1 على أشبيلية ليحقق انتصاره الأول في خمس مباريات وفي أول لقاء للمدرب الجديد باكو أيستاران على أرضه بعد تعيينه خلفا لجاري نيفيل.
وهذه أول مباراة لبلنسية في ملعب نوكامب منذ الخسارة القاسية 7-صفر في ذهاب قبل نهائي كأس الملك في فبراير شباط الماضي.
وسيلعب أتليتيكو صاحب المركز الثاني على أرضه مع غرناطة صاحب المركز 17 والذي تعادل في آخر أربع مباريات.
ويفتقد أتليتيكو الظهير الأيسر فيليبي لويس بسبب الإيقاف وهو نفس حال إيزاك ساكسيس مهاجم غرناطة.
وسيخوض ريال مدريد ثالث الترتيب قمة محلية أمام خيتافي المتعثر بعدما سجل كريستيانو رونالدو هداف الدوري ثلاثة أهداف في الفوز 3-صفر على فولفسبورج ليصعد بناديه إلى قبل نهائي دوري الأبطال.
ولأول مرة سيشغل خوان إدواردو إسنايدر منصبه الجديد كمدرب لخيتافي منذ تعيينه خلفا لفران إسكريبا الذي أقيل يوم الاثنين الماضي بعدما خسر للمرة العاشرة في 12 مباراة. ويحتل خيتافي المركز 19 وقبل الأخير ويتأخر بنقطتين عن منطقة الأمان.