+A
A-

داركليب يسعى وراء لقب طال انتظاره

حسن علي
يطمح داركليب في التقدم خطوة إضافية على طريق الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة لأول مرة في تاريخه عندما يلتقي النصر الساعة السابعة مساء في المباراة النهائية الأولى التي ستقام على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.
وكان داركليب قد وصل إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على الأهلي بنتيجة 3/1 في آخر مواجهتين في المربع الذهبي وقد حقق المركز الثاني في الدور التمهيدي، بينما تمكن النصر من بلوغ النهائي بعد تجاوزه للنجمة بذات النتيجة في المربع الذهبي وقد تصدر الدور التمهيدي بكل جدارة.
ويتوج بلقب الدوري الفائز في مواجهتين من أصل ثلاث، وستقام المباراة النهائية الثانية يوم الخميس المقبل 21 ابريل الجاري.

داركليب.. معانقة المجد
لم يسبق لنادي داركليب أن توج بلقب بطولة الدوري المحلي رغم فوزه ببطولة كأس سمو ولي العهد قبل عدة مواسم وفوزه بكأس الاتحاد في الموسم الجاري، وذلك فإنه يتطلع لتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق بقيادة المدرب البرازيلي “كارلوس” الطامح لأن يكون أول مدرب يقود “العنيد” لخطف هذا الإنجاز.
ويعتبر داركليب من أفضل الأندية في الموسم الجاري وقدم عروضا فنية متميزة أهلته لبلوغ النهائي بكل جدارة واقتدار بعدما أزاح الأهلي حامل اللقب، وتضم تشكيلة الفريق كوكبة من أفضل اللاعبين الذين يتسمون بالأداء الجماعي المنظم، حيث يعول الفريق على القوة الهجومية الضاربة لديه والممثلة في محمود عبدالواحد ومحمد يعقوب بمركز (4)، والمحترف “هرنانديز” بمركز (3) والذين يجيدون جميعهم تخليص الكرات الهجومية بكل براعة.
وفي الارتكاز يوجد محمد حبيب وحسن عباس اللذان يمثلان ثقلا كبيراً في تخليص الكرات السريعة وتشكيل حوائط الصد، بجانب علي خير الله لتأمين الكرة الأولى، وصانع الألعاب المخضرم محمود حسن الذي يعد أحد أبرز الأوراق الرابحة.
ويمتاز داركليب بالقوة على مستوى جميع المهارات الأمر الذي يجعله مرشحاً لتجاوز عقبة النصر مدعوماً بجماهيره الوفية التي تحرص على مآزرته في كل موقعة.

النصر.. اللقب 14
فرض النصر اسمه بقوة هذا الموسم بعدما اعتلى صدارة الترتيب بكل جدارة وقدم عروضا رائعة بقيادة مدربه الوطني حسن علي، وهو يتطلع لتحقيق اللقب الـ 14 في تاريخه لمعادلة رقم المحرق، واستطاع الأزرق أن يقدم أوراق اعتماده بقوة ابتداء من الموسم الماضي الذي حقق خلاله لقب بطولة كأس ولي العهد.
ويفتقد النصر خلال لقاء اليوم أحد أبرز نجومه وهو حسين علي خليفة لاعب الارتكاز بسبب تعرضه للإصابة في ركبته (الرباط الصليبي والغضروف) في المواجهة الأخيرة أمام النجمة، لكن الفريق يمتلك مجموعة من النجوم القادرين على تعويض غيابه وفي مقدمتهم النجم العملاق فاضل عباس لاعب مركز (4) وزميله صبيح إبراهيم بالإضافة إلى المحترف الأميركي (جيف باتك)، كما يمثل حسن ضاحي أحد أبرز الأوراق الرابحة في منتصف الشبكة لتميزه في الصد والهجوم السريع، ويعول المدرب كثيراً على محمد عبدالجبار ليسد غياب خليفة.
ويعد صانع الألعاب المخضرم حسين المتروك أحد أبرز نجو الفريق لخبرته الطويلة بجانب الليبرو أيمن هرونة.