العدد 1531
الأحد 23 ديسمبر 2012
banner
“بنا غاز” شركة وطنية بامتياز
السبت 04 مايو 2024

الأصل في أية منشأة أو هيئة أو وزارة أو مدرسة أو جامعة أو أي كيان من كيانات الدولة هو خدمة المجتمع الذي تعمل فيه هذه المنشأة، ولا فرق بين نشاط أو آخر سواء كان هذا النشاط يقوم على نشاط خدمي مباشر أو يقوم على نشاط ربحي يعتمد على الانتاج والبيع والشراء.
فأفضل الجامعات هي الجامعة التي تنعكس أبحاثها وأنشطتها العلمية المختلفة على المجتمع المحيط بها،وأفضل المصانع هو الذي ينهض بالبيئة المحيطة به ويحولها إلى منطقة متحضرة ونظيفة وينهض بالخدمات الموجودة بها.
في المقابل تجد أسوأ مؤسسة تلك التي تعمل على مجرد تحقيق الربح وتنفصل تماما عن المجتمع المحيط بها ويكون هدفها مجرد تحقيق أرباح حتى وإن أدى ذلك إلى الاضرار بالبيئة التي تحيط بها وتلويثها.
مؤسسات الدولة ليست جزرا منعزلة أو دولا داخل الدولة الواحدة ولكنها ينبغي أن تتعاون لتحقيق مصلحة المجتمع والنهوض به، فليست الرعاية الاجتماعية مسألة تخص وزارة التنمية الاجتماعية وحدها، وليس الاهتمام بشؤون البيئة والصحة مسألة تخص وزارة الصحة وحدها، وليست رعاية أهل العلم والطلاب مهمة قاصرة على وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي، ولكن مؤسسات كثيرة يمكن أن تفعل هذا، فالمصنع أو الشركة التي تلزم نفسها دون قوانين أو لوائح من الدولة بالحفاظ على البيئة ورعاية المجتمع وتقديم خدمات علمية ورياضية هي مؤسسة وطنية بامتياز، ورجل الأعمال أو الوجيه أو الشخص القادر ماديا الذي يقوم برعاية طالب أو طلاب علم أو رعاية مؤسسة اجتماعية أو رياضية ولو بقدر بسيط هو إنسان وطني يخدم بلده ويرضي دينه.
شركة غاز البحرين الوطنية (بنا غاز) تعد قدوة ومثلا للشركة الوطنية التي تؤدي واجبها على أكمل وجه تجاه المجتمع البحريني بأشكال مختلفة ولذلك استحقت بكل جدارة أن تفوز بجائزة التميز في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن العربي التي تقدمها المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية.
ونحن نقدم التهنئة للدكتور الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي للشركة الذي تسلم هذه الجائزة بحكم موقعه في هذه الشركة الرائدة ونقدم التهنئة لجميع العاملين بالشركة، لأنهم جميعا شركاء في هذا الانجاز الكبير الذي تحقق والذي نتمنى أن يكون حافزا لكل مواقع العمل والإنتاج في المملكة لكي يحذوا حذو رجال بنا غاز في حرصهم على خدمة مجتمعهم والارتقاء به.
ولابد في هذا المقام أن نشير إلى أن بنا غاز لم تحقق هذا الانجاز المشرف من فراغ أو بسبب دعاية يقوم بها جهاز العلاقات العامة بها، ولكنها حققته بإنجازات واضحة رءاها الجميع ويجب علينا أن نسردها في هذا المقام فخرا واعتزازا بما قدمته لمجتمعها.
على سبيل المثال لا الحصر قامت بنا غاز برعاية فعاليات الاحتفال بالمنامة عاصمة للثقافة العربية لعام 2012 ودعم الإدارة العامة لحماية الموارد البحرية لشراء قوارب لمشاريع حماية الحياة الفطرية ودعم جامعة البحرين وطلبة المدارس الحكومية والخاصة وتوفير التدريب لطلبة المدارس والجامعات في الشركة والمساهمة في العديد من البرامج الثقافية والفعاليات الاجتماعية المحلية مثل مهرجان البحرين أولا ودعم الأنشطة الرياضية والمؤتمرات التي تقام على أرض المملكة.
كما يأتي مشروع حديقة بناغاز للنباتات البرية في محمية العرين ضمن المشاريع الاجتماعية الرائدة التي تخدم جميع أطياف المجتمع، حيث تشكل متنفسا للراحة والاستجمام للزوار من داخل وخارج البحرين. هذا المشروع الذي يهدف إلى حماية النباتات الفطرية البرية من الانقراض والمحافظة على تنوعها حماية للتراث الفطري البحريني.
كل التحية والتقدير لبنا غاز وجميع العاملين بها على هذا الانجاز الكبير الذي تحقق.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .