العدد 1171
الخميس 29 ديسمبر 2011
banner
البحرين أصبح لها مكان على خارطة الإعلام
الخميس 02 مايو 2024

منذ فترة طويلة ونحن نحلم بأن نصل إلى ما وصل إليه إخواننا العرب من إنجازات إعلامية تليق بمكانتنا السياسية والاقتصادية وبما تحقق على أرض البحرين في مجال البنية التحتية وفي مجال التعليم خلال العشر سنوات الماضية، خاصة وأن جلالة الملك المفدى يقدم للاعلام كل الدعم والمساندة ويدرك أهمية الاعلام في تحقيق التنمية الشاملة.
ولكننا نستطيع الآن أن نقول، ان هيئة شؤون الاعلام استطاعت أن تحدث ثورة في الاعلام البحريني من خلال الانجازات العديدة التي حققتها خلال فترة قصيرة من الزمن.
لقد استفادت الادارة الإعلامية من الرعاية الملكية السامية التي أولاها جلالة الملك المفدى للاعلام خلال الفترة الماضية، بأن تحدث هذه النقلة الكبيرة التي وضعت البحرين فعليا على خريطة الاعلام العربي والعالمي.
النقلة الاعلامية الكبيرة التي تحققت هي أمر ضروري خلال الفترة الحالية لأن الحلم البحريني في المجالات كافة يحتاج إلى إعلام حر يلعب دوره المطلوب في دعم الاصلاح السياسي والاقتصادي ويضع البحرين في مكانها الذي تستحقه ويساعد في جذب الاستثمار ودعم السياحة كمصدر هام من مصادر الدخل خلال السنوات القادمة.
وإن انطلاق قناة العرب الإخبارية من المنامة وانتقال الادارة التنفيذية العليا لقنوات روتانا من الرياض إلى المنامة ليعد في حد ذاته إنجازا كبيرا للاعلام البحريني، لأنه سيفتح الباب أمام الاستثمار في مجال الاعلام أمام العرب والأجانب وسيفتح الباب واسعا أمام تدشين قنوات أخرى متخصصة.
فانتقال هذه القنوات وتدشين قنوات جديدة يعطي الثقة في قدرة البحرين على توفير الامكانيات المادية والبشرية وتوفير البيئة الاعلامية والقانونية اللازمة للاستثمار الاعلامي على أرضها.
كما كشف رئيس الهيئة المساعي نحو إنشاء ناد إعلامي في موقع استراتيجي وحيوي مجهز بكافة الإمكانات والتجهيزات التقنية والفنية، ليكون بمثابة مجمع إعلامي متكامل يضم مقرات دائمة لجمعية الصحفيين البحرينية ومقر لمراسلي وسائل الاعلام الأجنبية ليقدم خدماته لأكثرمن 52 مراسلاً صحفيًا يمثلون مختلف الإذاعات والقنوات التليفزيونية ووكالات الأنباء العالمية، إلى جانب مقر لاتحاد الصحافة الخليجية مؤكدًا أن المشروع في مراحله النهائية وسيكون جاهزًا في عام 2012، وسيتم تطويره بما يواكب أحدث المستجدات على الساحة الإعلامية الدولية..
هذه الثورة الاعلامية سوف تكتمل إنشاء الله إذا نحن أحسنا إعداد الكوادر الاعلامية البحرينية واستفدنا من وجود هذه القنوات على أراضينا في خلق أجيال متعاقبة من الاعلاميين المحترفين.
فهنيئا للشيخ فواز وفريقه على هذه الانجازات الطيبة ونتمنى المزيد والمزيد في ظل الرعاية الملكية الكبيرة للاعلام.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .