+A
A-
الثلاثاء 28 يناير 2014
وجبتان يومياً لفقدان الوزن
كشفت دراسة تشيكية جديدة أن تناول وجبتين يومياً قد يكون أفضل لفقدان الوزن مقارنة بتناول وجبات صغيرة متكررة على مدار اليوم.
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الأمر الشائع منذ فترة في ما يتعلق باتباع انظمة غذائية لفقدان الوزن هو تناول خمس أو ست وجبات صغيرة يوميا كأفضل وسيلة لتحقيق الهدف والتغلب على الجوع. غير ان الدراسة الجديدة التي أجراها باحثون بمعهد الطب السريري والتجريبي في براغ وجدت ان هذا التوجه قد يكون خاطئاً كلياً وأن تناول وجبتين فقط يوميا سيكون له منافع اكبر حتى اذا كانت الوجبتان تحتويان على نفس السعرات الحرارية الموجودة بالوجبات الصغيرة.
وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، وجد الباحثون أن المصابين بمرض السكري من النوع الثاني الذين يتناولون وجبتين كبيرتين يوميا فقدوا وزناً أكثر ممن استهلكوا ست وجبات صغيرة بها نفس كمية السعرات الحرارية.
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الأمر الشائع منذ فترة في ما يتعلق باتباع انظمة غذائية لفقدان الوزن هو تناول خمس أو ست وجبات صغيرة يوميا كأفضل وسيلة لتحقيق الهدف والتغلب على الجوع. غير ان الدراسة الجديدة التي أجراها باحثون بمعهد الطب السريري والتجريبي في براغ وجدت ان هذا التوجه قد يكون خاطئاً كلياً وأن تناول وجبتين فقط يوميا سيكون له منافع اكبر حتى اذا كانت الوجبتان تحتويان على نفس السعرات الحرارية الموجودة بالوجبات الصغيرة.
وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، وجد الباحثون أن المصابين بمرض السكري من النوع الثاني الذين يتناولون وجبتين كبيرتين يوميا فقدوا وزناً أكثر ممن استهلكوا ست وجبات صغيرة بها نفس كمية السعرات الحرارية.