+A
A-

الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تستلم 2173 طلبًا

 أعلنت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء عن انتهاء فترة التقديم للالتحاق في أول برامجها “فريق البحرين للفضاء”، وقد تم خلالها استلام أكثر من 2173 طلبًا خلال الفترة 7 - 29 يوليو الجاري.

وأعرب وزير المواصلات والاتصالات، الوزير المسؤول عن الهيئة كمال بن أحمد محمد عن سعادته بالتفاعل مع إعلان تشكيل برنامج فريق البحرين للفضاء، الذي يعتبر نواة لتأسيس قطاع الفضاء في مملكة البحرين وفق التوجيهات الملكية السامية، إذ يتم التركيز في هذه المرحلة على بناء القدرات الوطنية لإنشاء قاعدة ينطلق منها هذا القطاع نحو إنجازات مستقبلية واعدة بما يسهم في تعزيز مسارات التنمية.

وأضاف الوزير أن عدد الطلبات يعكس وعي الشباب البحريني بأهمية هذا البرنامج وما يطرحه من آفاق مستقبلية وفرص نوعية، معبّرًا عن تطلعه لتشكيل فريق البحرين للفضاء لينطلق نحو تحقيق الطموح في هذا المجال.

من جانب آخر، قال الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء محمد العسيري إنه سيتم خلال الفترة المقبلة البدء بفرز الطلبات ويتبع عملية الاختيار التي ستستند إلى مجموعة من المعايير وستعتمد على نتائج الامتحانات والمقابلات التي سيخضع لها المتقدمون، متمنيًّا التوفيق للجميع في المرحلة القادمة التي يتم من خلالها اختيار 10 أعضاء لفريق البحرين للفضاء ممن سيعول عليهم لتنفيذ حزمة من المشاريع المتعلقة بالفضاء بعد إتمامهم لعدة برامج تأهيلية وتدريبية في داخل البحرين وخارجها.

يذكر أنه تم تشكيل الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بمرسوم ملكي رقم (11) لسنة 2014 وتعديلاته، وذلك للوصول بالبحرين إلى مصاف المراكز الدولية المتقدمة في مجال علوم الفضاء، بما يحقق التنمية الشاملة والمستدامة، وصدر مرسوم رقم (5) لسنة 2018 بتسمية وزير الاتصالات والمواصلات كوزير معني بالإشراف والرقابة على الهيئة.