+A
A-

اختيار البحرين رئيساً للجنة التجارة في الخدمات المالية بمنظمة التجارة العالمية (WTO)

هنأ وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني الملحق التجاري لمملكة البحرين في جنيف السيد خالد جمال العامر لإنتخابه مؤخرا من قبل منظمة التجارة العالمية (World Trade Organization "WTO") كرئيس للجنة التجارة في الخدمات المالية وهي إحدى اللجان الأربعة الفرعية لمجلس التجارة في الخدمات بالمنظمة وذلك للعام 2017 والتي تشمل لجنة الإلتزامات المحددة وفريق العمل الخاص بالأنظمة الداخلية وفريق العمل الخاص بقواعد الاتفاق العام لاتفاقية التجارة في الخدمات، وهو الأمر الذي يعكس المكانة المتقدمة لمملكة البحرين على الصعيد الدولي، والثقة العالمية في ممثليها في الخارج. 
هذا وتضطلع لجنة التجارة في الخدمات المالية بالمناقشات المتعلقة بالمسائل المتصلة بالتجارة في الخدمات المالية وصياغة مقترحات أو توصيات لكي ينظر فيها مجلس التجارة في الخدمات. وهي مسؤولة عن الاستعراض والمراقبة المستمرين لتطبيق الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات فيما يتعلق بهذا القطاع، وتعمل كمنتدى للمناقشات التقنية ودراسة التطورات التنظيمية التي تؤثر على تجارة الخدمات المالية.
والجدير بالذكر بأن مملكة البحرين عضو مؤسس في منظمة التجارة العالمية منذ إنشاؤها في عام 1995 والتي تضم حاليا عدد 164 عضواً.