+A
A-

مليونا دينار أرباح "الوطنية القابضة" في 3 أشهر

أعلنت شركة البحرين الوطنية القابضة الشركة الأم لكلٍ من شركة البحرين الوطنية للتأمين (bni) وشركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة (bnl) عن تحقيق نتائج جيدة في صافي الأرباح للثلاثة شهور المنتهية في 31 مارس 2017 حيث بلغت 2.04 مليون دينار مقارنة بـ1.42 مليون دينار في الربع الأول من العام الماضي أي بزيادة قدرها 44 % وأغلبها يعود للأداء الجيد للمحفظة الاستثمارية للمجموعة حيث ارتفع دخل الاستثمار من 1.2 مليون دينار في الربع الأول من عام 2016 ليصل الى 1.9 مليون دينار في عام 2017.

بالرغم من أوضاع السوق الصعبة الا ان صافي الأقساط المكتسبة للمجموعة ارتفعت من 3.76 ملايين دينار في الربع الأول من 2016 لتصل الى 3.99 ملايين دينار بحريني في عام 2017 أي بزيادة قدرها 6.2 % أما صافي أرباح الاكتتاب فقد شهد انخفاضا بسيطاً من 596 ألف دينار في عام 2016 إلى 575 ألف دينار ويعزى هذا الانخفاض بصورة أساسية الى ارتفاع المطالبات في قطاع الممتلكات والتأمينات العامة. وقد اتخذت المجموعة أيضاً احتياطات تحفظية على الديون المعدومة المحتملة، ما أدى لارتفاع المصروفات الإدارية والعامة.

وعلق رئيس مجلس إدارة شركة البحرين الوطنية القابضة فاروق المؤيد عن سروره بما تم تحقيقه من نتائج فنية واستثمارية متمنياً مواصلة العطاء.

اما الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الوطنية القابضة سمير الوزان، فقد علق على ان الشركة بذلت جهوداً طيبة في تحسين محفظتها التأمينية والتركيز على النوعية والربحية وكذلك العمل على تقديم أفضل الخدمات من خلال شبكة الفروع الموزعة في المناطق الرئيسة بالمملكة وكجزء من هذه الاستراتيجية تم نقل فرع المحرق الى موقع جديد لتوفير أفضل الخدمات للعملاء وضمان سهولة وصولها إلى أكبر شريحة ممكنة. كما تركز المجموعة جهودها في تطوير وتدريب الكوادر البشرية لتتماشى مع تطلعات مجلس الإدارة لتحقيق الاهداف.