+A
A-

المصرفيون يناقشون "إرباك" التقنية المالية في "فينيتيك"

تستضيف البحرين في 29 مارس الجاري أعمال  المنتدى الأول للتقنية المالية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (فينتيك) بعنوان "الإرباك الذي تتسبب فيه التقنية المالية في القطاع المالي والذي من المقرر أن يجمع  كبار المصرفيين وخبراء التقنية المالية (فينتيك) ومسؤولي أجهزة الرقابة وممثلي الصناعة المالية من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا  لمناقشة آخر المستجدات والتطورات في مجال التقنية المالية.

 سيعقد هذا المنتدى في فندق فور سيزونز بتنظيم من شركة الخدمات المالية العربية وتحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبدعم من بنك ABC ومجلس التنمية الاقتصادية.

ومن المقرر أن يناقش المنتدى التحديات والفرص الناشئة نتيجة هذا التحول في القطاع المالي.

وفي تعليق له على المنتدى، صرح  الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية بي. تشاندرا سيكار قائلاً: "إننا نشعر بسعادة غامرة لتمكننا من جمع قادة قطاع الخدمات المالية في المنطقة وقادة بعض أكبر الشركات الجديدة التي دخلت مجال التقنية المالية في البحرين لمناقشة قضايا مستقبلية ملحة".

وأضاف: "ستكون المناقشات الرئيسية خلال هذه الفعالية والتصورات تجاه مستقبل قطاع التقنية المالية محل اهتمام كبير عند الخبراء والمتخصصين في هذا الميدان".

وأفاد بأن هذه الفعالية تعتبر حدثا فريدا بين الشركات المعروفة في قطاع الخدمات المالية والشركات الجديدة في التقنية المالية المسببة لحالة الإرباك في هذا المجال.

وأوضح أن "شركة الخدمات المالية العربية قامت بالفعل بطرح عدة مبادرات جديدة في التقنية المالية مؤخراً، بما في ذلك المدفوعات للتسوق باستخدام الهاتف النقال وتحليل البيانات والمحافظ الرقمية". وأردف :"ونحن حريصون ومهتمون بمشاركة البنوك وشركات التقنية المالية للمساعدة في تقديم أفضل الخبرات الرقمية".

وتعني عبارة التقنية المالية، أو "فينتيك"، استخدام التقنية الجديدة لتقديم الخدمات المالية بطريق متكاملة وسهلة ومتواصلة وفعالة أكثر مما هو مألوف حالياً. ورأينا بالفعل مجموعة من مقدمي الخدمات الجدد، بما في ذلك المنشأة حديثاً وشركات التكنولوجيا العملاقة، تدخل عالم المدفوعات المالية.

 وتسبب هذا في الحقيقة في حدوث عملية إرباك كبيرة لنماذج الأعمال التقليدية للبنوك في العديد من مناطق العالم، ومن المتوقع أن يتسارع ذلك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في الأجل القريب.