+A
A-

"تمكين" تطلق أنشطة "مشروعي" للأعمال الشبابية

دشنت "تمكين" رسميًا أنشطة النسخة الرابعة من جائزة "مشروعي" للأعمال الشبابية من خلال لقاء تعريفي ضم المشاركين والمعنيين بتنظيم هذه المسابقة الوطنية الهادفة لترسيخ القيم الريادية وتعريف الشباب بطريقة إطلاق المشاريع وتحويل أفكارهم التجارية إلى خطط عمل قابلة للتنفيذ.

ويأتي اللقاء بعد انتهاء مرحلة التسجيل للمسابقة، والتي استمرت لغاية 28 يناير، إذ بلغ عدد الطلبات المقدمة حوالي 340 طلبًا.

وستشهد نسخة هذا العام من المسابقة مشاركة 204 من رواد الأعمال الشباب الممثلين عن 110 مفاهيم تجارية من مجالات مختلفة.

وأتاحت هذه الفعالية للمشاركين لقاء الموجهين الذين وضحوا مراحل المسابقة والتعرف على الفرق الأخرى بالإضافة إلى الفريق المنظم من تمكين، حيث سيخضع المشاركون في المسابقة لبرنامج تدريبي شامل في ريادة الأعمال خلال الفترة ما بين 24 فبراير وحتى 4 مارس 2017.

ويشار إلى أن المسابقة تستهدف المواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 30 سنة ولديهم شغف في مجال ريادة الأعمال، وذلك من خلال دعمهم وتطوير مهاراتهم في سبيل خلق جيل من الشباب البحريني الواعد يساهم في التنمية الاقتصادية في المملكة.

وتعليقًا على اللقاء قال مدير مشاريع الشباب في تمكين محمد أحمدي: "لاحظنا تنامي وعي فئة الشباب بأهمية تطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال، وهو الأمر الذي انعكس من خلال عدد الطلبات التي تلقيناها من قبل الراغبين بالمشاركة في هذه المسابقة الشيقة".

وأضاف "أسعدنا اهتمام المشاركين والتزامهم بالخضوع لكافة الاختبارات القياسية الخاصة بالمسابقة وحضورهم اليوم التعريفي يبشر بقدرة هذه النسخة على تحقيق المزيد من النتائج الجديدة بما يدعم قطاع ريادة الأعمال في البحرين".

وجرى اختيار المشاركين بناءً على اجتيازهم لمجموعة من الاختبارات التي قيمت جدوى أفكار المشاريع التي طرحوها وملامح شخصيتهم لريادة الأعمال.

وتقدم المسابقة للشباب تجربة مميزة للانخراط في قطاع الأعمال فقد رصدت تمكين ثلاث جوائز كبرى للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى منها فرص التدريب المحلي أو الدولي وفرص الاحتضان بالإضافة إلى الدعم المادي وغير المادي.