+A
A-

"بابكو" تنجز 5 ملايين ساعة عمل دون إصابة

حقق موظفو شركة نفط البحرين (بابكو) والمقاولون إنجازا جديدا في مجال السلامة باستكمال خمسة ملايين ساعة عمل دون أية اصابة مضيعة للوقت، وذلك يوم 11 فبراير 2017، بما يمثل الهدف الأول الذي يتم تحقيقه هذا العام، وهو يعادل حوالي 130 يوم من العمل الآمن.

ويعكس هذا الإنجاز التزام جميع موظفي بابكو والمقاولين بسلوكيات وممارسات العمل الآمن، ويؤكد على أن ثقافة السلامة المهنية تعد من المفاهيم الراسخة في بابكو والتي يجب أن تكون نهجاً أساسياً في الحياة.

وأشاد نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة إبراهيم طالب بالجهود المخلصة والدؤوبة التي قام بها موظفو بابكو والمقاولين في سبيل تحقيق هذا الإنجاز.

وأوضح قائلا: "في الوقت الذي نهنئ أنفسنا على استمرار المستوى الراقي والمتميز في أداء السلامة، فإنه يجب علينا أن نواصل التزامنا بالحذر وبذل قصارى جهدنا بغية منع وقوع الاصابات."

وأضاف قائلا: "إن هدفنا القادم يتمثل في تحقيق ثمانية ملايين ساعة عمل من قبل موظفي بابكو والمقاولين دون أية اصابة مضيعة للوقت والذي من المقرر تحقيقه مع نهاية شهر مايو 2017، وهو ما يعني 108 أيام عمل قادمة بصورة آمنة وبدون إصابات مضيعة للوقت".

وشدد على أهمية تركيز الجهود في مواصلة تطبيق الأدوات الأساسية للسلامة والموجودة بالشركة، مثل برنامج "قواعد السلامة المبينة على السلوك (بوست)"، وبرنامج "أصول بابكو"، وبرنامج "المفاتيح الأربعة للسلامة، وضرورة التعامل معها على أنها مطلب اساسي وجوهري في جميع الأعمال التي يتم إنجازها.

وأعرب طالب عن اعتزازه بأداء شركة بابكو المتميز في مضمار السلامة بما يعكس دورها المحوري كمساهم رئيسي في مؤازرة الجهود الرامية لدعم توجهات البيئة والصحة والسلامة ليس فقط على مستوى شركة بابكو ولكن في شتى ربوع مملكة البحرين، وتنفيذا لتوجيهات وزير النفط رئيس مجلس إدارة بابكو الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة بضرورة الحفاظ على البيئة وتعزيز الملف البيئي.