+A
A-

عمليات الإدماج محط نقاش المتحدثين في مؤتمر التأمين

نطلقت يوم أمس أعمال ملتقى الشرق الأوسط السنوي الثالث عشر للتأمين في البحرين، برعاية مصرف البحرين المركزي وحضور شخصيات رفيعة المستوى من قادة قطاع التأمين والخبراء العالميين والإقليمين، وناقش الملتقى لهذا العام التحديات الحالية وتأثيراتها على صناعة التأمين الإقليمية - الرؤية المستقبلية.

وافتتح اليوم الأول من أعمال الملتقى بكلمة من قبل المتحدثين الرئيسيين المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية بمصرف البحرين المركزي عبدالرحمن الباكر، والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين خالد الرميحي، والممثل العام لمنطقة الشرق الأوسط لشركة Lloyd's المحدودة مارك كوب.

وتضمن برنامج اليوم الأول من الملتقى مواضيع نوقشت بشكل معمق من قبل مجموعة من الخبراء والعاملين في هذا القطاع؛ بهدف تحديد استراتيجيات جديدة وتذليل العقبات التي قد تواجه تطور صناعة التأمين وشركات التكافل في المنطقة، منها التحديات وقضايا القطاع الراهنة، وتعزيز صناعة التأمين من خلال عمليات الدمج والتملك، والآثار المترتبة على إدخال ضريبة القيمة المضافة في الأسواق الإقليمية.

RSA أفضل شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط

وشمل الملتقى حفلاً خاصاً لتكريم ومنح جائزة "أفضل شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط".

وكانت الجائزة من نصيب شركة RSA للتأمين من دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تم ترشيحها إلى جوار كل من شركة هانوفر ري تكافل وشركة التأمين على الحياة الدولية (LIC)، وتأتي هذه الجائزة لإظهار التقدير للإنجازات المتميزة في صناعة التأمين.

وتستهدف الجائزة شركات التأمين التي تخدم مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول الخليج العربي وبلاد الشام، وتملك أصولاً مصرفية لا تقل عن 15 مليون دولار.

ويستعد الحضور في المؤتمر ليوم ثاني من الجلسات التي ستتناول العديد من المواضيع والقضايا الرئيسة للقطاع لتكون محط نقاش وتداول الحضور والمتحدثين، وسيركز اليوم الثاني على دور شركات التأمين في ظل الإصلاحات الحالية للخدمات الصحية وتطور التكنولوجيا المالية في قطاع التأمين والتحديات التي تواجه قطاع التكافل.

كما سيشهد الملتقى في يومه الثاني عرضاً لتقرير "إيرنست آند يونغ" حول التأمين في الشرق الأوسط، وهو مقدم من قبل مدير التأمين في منطقة الشرق الأوسط لدى شركة "إيرنست آند يونغ" سنجاي جين، ويقدم التقرير ملخصاً حول التطورات التي شهدتها أسواق الشرق الأوسط في قطاع التأمين، والمؤلفة من دول مجلس التعاون الست إلى جانب مصر.

يذكر أن هذا الحدث الرائد على مستوى المنطقة يقوده مصرف البحرين المركزي ويقام بدعم وتعاون من جمعية التأمين البحرينية، وبشراكة رئيسة مع "براكستون لإدارة التأمين"، إلى جانب الرعاة "براكستون" و"جلوب ميد"، والراعي الفضي "سوليدارتي"، والرعاة البرونزيين: تآزر، و SNIC، والشركة البحرينية الكويتية للتأمين (الحفلة) والمجموعة العربية للتأمين (أريج).