+A
A-

“باس” تطرح مبادرات لتعزيز الخدمات ودعم العمالة الوطنية

توفر شركة خدمات مطار البحرين (باس)، والتي تأسست في العام 1977، خدمات متكاملة لمطار البحرين الدولي. وقد حصلت شركة باس التي تمتلك وتدير 4 وحدات تجارية متميزة على شهادة برنامج تدقيق السلامة للعمليات الأرضية للاتحاد الدولي للنقل الجوي ISAGO، كمزود للخدمات الأرضية. وحصلت على هذا الاعتماد عبر سنوات من الخبرة التي تقارب 40 عاما من المبادرات المتميزة في تشغيل أربع وحدات تجارية، المطار والعمليات الأرضية، وخدمات الشحن، وخدمات التموين، وخدمات هندسة الطيران ومركز باس للتدريب على هندسة الطائرات. 

 

تحقيق أعلى المعايير الدولية 

وتفتخر شركة باس بكونها جزءا لا يتجزأ من نجاح مطار البحرين الدولي على المستوى الوطني والعالمي، فقد اختير مطار البحرين الدولي مؤخرا ضمن أفضل عشرة مطارات في العالم من حيث التزامه بمواعيد الإقلاع والوصول. ويظهر هذا الإنجاز التزام مطار البحرين الدولي وجهود شركة باس لتطوير خدماتها من خلال تحقيق أعلى المعايير الدولية في مجال الجودة والصحة والسلامة والأمن والصيانة. ولمواكبة أحدث التطورات المبتكرة، أعلنت شركة باس افتتاح ورشة جيدة لعمليات الصيانة التي تقدم أرفع مستويات خدمات الصيانة من خلال  فريق من نخبة المهندسين والميكانيكيين الماهرين والمعدات العالية الجودة؛ لتوفير الخدمات لشركات الطيران الدولية والإقليمية.

ومن خلال هذه المبادرة، نجحت شركة باس بتطوير موقعها التنافسي في السوق المحلية والإقليمية، واحتضان رؤيتها بالمحافظة على مكانتها في الالتزام بمعايير الأداء، ويقودها شغف التميز لتوفير منتجات وخدمات تنافسية وذات قيمة مضافة.

تجتهد شركة باس بالاستثمار في مواردها البشرية وتعزيز بيئة العمل الجماعي والثقة والنزاهة، “تكمن نجاحاتنا  في العمل الجاد من جانب موظفينا المخلصين، والذين يترجمون الجهود العالية على أرض الواقع. فيعتبر مجلس الإدارة دائما الموارد البشرية هم أكبر قوة وقادة الغد بتزويدهم بجميع المهارات اللازمة”.

وعلق المدير التنفيذي بالوكالة لشركة خدمات مطار البحرين سلمان صالح المحميد “نؤمن أن موظفينا قادرون على إحداث تغيير، وهذا ما يفعلونه بالفعل! إنها علاقة من الثقة المتبادلة والمعرفة في جميع المستويات والإدارات، ونحن نعمل معا كوحدة متماسكة بمشاركة نسبة كبيرة من الشباب البحريني من النساء والرجال في إحداث التغييرات المبتكرة التي نعمل على تحقيقها”.

بعثات للدراسات العليا 

نجحت المؤسسة على الحفاظ على نسبة بحرنة تتجاوز 80 % من الموارد البشرية التي تشمل 3000 موظف، وهذا الإنجاز يلقى استحسان وإشادة من جانب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بشكل سنوي. وقد تم الاعتراف بشركة باس كوجهة عمل مفضلة للبحرينيين بسبب التركيز على تعزيز المهارات، ووفرت الشركة في العام 2016 بعثات للدراسات العليا في إدارة الأعمال، وإدارة المشاريع وإدارة تخصصات الطيران، وما يقارب 500 دورة تدريبية لمستويات وظيفية مختلفة، بينما حتى العام الماضي تم تخريج 250 مهندس طيران. 

لتطوير المواهب البحرينية في صناعة الطيران، استثمرت شركة باس في مجال التدريب والتطوير للحفاظ على التناسق في مستويات الأداء العالي، وتحسين المهارات اللازمة لتلبية الاحتياجات المتغيرة والتقدم التكنولوجي في المجالات المختلفة. وهذا مكن الشركة على العمل وفقا للمعايير العالمية، وتقديم الفرص للبحرينيين للحصول على فرص عمل في المجالات المتخصصة.

وأضاف سلمان المحميد “لقد خرجت أكاديمية التدريب العديد من المهندسين خصوصا في السنوات القليلة الماضية، وقد التحق طلاب من جميع دول مجلس التعاون الخليجي بالأكاديمية؛ بسبب ثقتهم بجودة خدمات التعليم والتدريب المقدمة. إن هذه الأكاديمية محل فخر لنا، وكلنا أمل أن يستفيد عدد أكبر من الطلاب الشباب في السنوات المقبلة”.

استطاعت شركة باس عبر التنبؤ والاستجابة للمتغيرات السريعة في بيئة الأعمال على تحديد مبادرات جديدة؛ لتعزيز رسالتها التي تتمحور في تزويد المسافرين في مطار البحرين الدولي بتجربة سفر مثالية. وتفتخر الشركة بالإعلان عن خدمة دلمون ليموزين بالتعاون مع صالة دلمون ذات الأجواء الصديقة للأعمال التجارية والعلاقات الأسرية، والحائزة على العديد من الجوائز العالمية، منها جائزة أفضل صالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المقدمة من جانب مؤسسة برايورتي باس (Priority Pass) وذلك لمدة 10 سنوات متتالية.

 

2017 المزيد من المبادرات 

تعتبر خدمة دلمون ليموزين الأبرز من نوعها في مطار البحرين الدولي، والتي ستخدم مملكة البحرين ومنطقة الدمام والخبر في المملكة العربية السعودية.

وتوفر دلمون ليموزين خدمة الحجز قبل 48 ساعة من الوقت المحدد للوصول إلى المطار أو من المطار إلى الوجهة التي يريدها العملاء. ويتم الحجز عبر الموقع الإلكتروني لصالة دلمون، والذي يوفر عروض خاصة تتيح للزبائن الاستمتاع بخدمات الصالة الراقية، إضافة إلى خدمات الليموزين، وكذلك عبر الاتصال على 17321455. وتلتزم الشركة بتقديم أفضل الخدمات ومعايير الجودة في توفير الخدمات عبر تأمين وصول المركبة قبل 10 دقائق على الأقل من الموعد المطلوب. وتتوافر الخدمة لأي شخص يرغب في الاستفادة لتسهيل سفره.

من المتوقع أن يجلب العام 2017 رياح التغيير مع المبادرات المبتكرة للمؤسسات التي يقودها البحرينيون مثل شركة خدمات مطار البحرين التي تلتزم بالمساهمة بالازدهار الاقتصادي للدولة ورفع اسم البحرين عاليا.