+A
A-

#ايقاف_العلاوه_السنويه... يتصدر تويتر البحرين

تصدر هاشتاغ إيقاف العلاوة السنوية تويتر البحرين بعد ساعات قليلة من صدور تعميم رئيس اللجنة الوزارية للشئون المالية وضبط الإنفاق عن وقف العلاوة للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وبقية الجهات الحكومة للعام 2017.

وطغت السخرية والإحباط على تعليقات المغردين الذين أجمعوا على أن المواطن أضحى المتضرر الأول والرئيسي للتبعات الاقتصادية السيئة التي تعصف بالدولة، بل والمسدد الأول لفواتير كلفتها.

وقال عماد عبدالله" مو قلنا لكم من قبل، المواطن رقبته سداده"، وأضاف بتغريده أخرى لا تخلو من الضيق "رضينا بالهم الهم مو راضي فينا".

تغريده أخرى لعماد يقول فيها ساخراً "يا حظ العاطلين عن العمل، البطالة صارت أرحم، ولا كل يوم تنغث بقرار".

ومن جهته، قال إياد المناعي" الحمد لله أن الرزق من الله سبحانه، وإلا جان محد عايش على الكرة الأرضية".

وغرد حساب ديرتي البحرين "لم تجرؤ الحكومة على إيقاف العلاوة السنوية إلا لأنها على يقين بأنها لن تجد من يقف ضدها ويحاسبها ويؤدي دوره الذي من المفترض أن يقوم به".

تغريده أخرى لديرتي البحرين" إلى متى والمواطن هو الضحية".

وعلق محمد جوهر بالقول "ممكن أن نتقبل فكرة التقشف في حال تطبيق الإجراءات على الجميع بدون تمييز، ما يصير نجوف الملايين مهدرة سنوياً والمواطن يأكلها".

وقال إبراهيم الشيخ" من يظن بأن إيقاف العلاوة السنوية هي النهاية، فليسأل النواب الذين بصموا على برنامج الحكومة، الطريق طويل، كان الله في عونك يا مواطن".

وغرد الشيخ زياد فيصل آل خليفة بقوله" قرار الإيقاف تم، الأهم هل بترجع الفائدة للقطاع العام والخاص وفي صالح البحرين، وبيتعوض المواطن بطريقة أخرى".

وفي تغريدة لحساب جمعية المنبر الإسلامي قالت: " الإجراءات التقشفية التي تطال المواطنين دون غيرهم من الوزراء والمسؤولين تتم بعيداً عن مجلس النواب وبقرارات مفاجئة".


اقرأ في عدد "البلاد" غدًا..

  • نواب: وقف العلاوة السنوية يناقض تعهدات برنامج الحكومة بـ "حقوق المواطن مصانة"

  •  89 % من موظفي الحكومة استفادوا من العلاوة الدورية للعام 2015