+A
A-

“الغرفة”: فعالية لمعايير الإفصاح عن المستفيد النهائي من السجل التجاري

تنظم غرفة تجارة وصناعة البحرين بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة محاضرة افتراضية حول القرار الوزاري رقم (83) لسنة 2020 بشأن المعايير والضوابط المتعلقة بالإفصاح عن المستفيد النهائي من السجل التجاري، وذلك يوم غد الثلاثاء في الساعة 10:30 صباحًا عبر تطبيق زووم ZOOM.
وأوضحت الغرفة أن المحاضرة -التي ستُعقد باللغة العربية- ستركز على متطلبات القرار، واشتراطات تحديد المستفيد النهائي، وآلية الإفصاح عن المستفيد النهائي في نظام سجلات. وسوف يقدم المحاضرة كلاً من رئيس قسم مكافحة عمليات غسل الأموال إبراهيم عواجي، ورئيس قسم الإرشاد وعلاقات المستثمرين لدى وزارة الصناعة والتجارة والسياحة هدى البصري.
وجددت الغرفة دعوتها لأعضائها الكرام وجميع المهتمين للمشاركة في هذه المحاضرة الهامة والمبادرة بالتسجيل عبر الرابط التالي https://bit.ly/2DjTyl2.
يذكر بأن القرار يهدف إلى تعزيز شفافية الأسواق وزيادة كفاءتها والحفاظ على حقوق المستهلكين والمساهمين والشركاء في الشركات التجارية، علاوةً على الحد من الآثار السلبية الناتجة عن استغلال السجلات التجارية لأغراض غير مشروعة أو بنحو يضر سمعة البحرين في إطار الالتزامات الدولية الخاصة بمكافحة عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ومنع التهرب الضريبي.