+A
A-

عباس: المعامير عاصمة الكلاب الضالة

قال المواطن فوزي عباس إن قرية المعامير باتت حاضنة رئيسة للكلاب الضالة والمشردة وربما أصحبت عاصمة للكلاب الضالة من كثرة وجودها وتكاثرها بها.

وأكد عباس بحديثه لـ “البلاد” أن أعدادها تتزايد بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، بشكل ملحوظ ومرصود من قبل الأهالي، مبينا أنها تتحرك معا بشكل مجموعات، لا تقل عن 5 كلاب.

ولفت إلى أن منزله محاط بعدد لا يقل عن 30 كلبا على مدار الساعة، بشكل عوائل (كلاب كبيرة وصغيرة)، مضيفا “لدي طفلة صغيرة، وأنا أخاف عليها جدا منهم، ولقد نبهت الأسرة بضرورة الانتباه لتحركاتها أثناء دخول وخروج المنزل”.

وأشار إلى حجم الضوضاء الذي تسببه من نباح وعراك وحشي، خصوصا بالفترات المسائية، الأمر الذي يمنع أفراد الأسرة، وآخرين من أبناء القرية من النوم والراحة في بيوتهم.

وأكد عباس أن الكلاب الضالة باتت موجودة في معظم أرجاء القرية، سواء تحت السيارات أو عند أبواب البيوت أو في الحدائق أو في الساحات العامة والمفتوحة، مبينا أنها أضحت ظاهرة خطيرة على الناس وعلى صحتهم العامة.

وبين أن الجيوغرافية الخاصة للقرية تسببت في استقطاب الكلاب الضارة بهذا الشكل الكثيف، خصوصا مع قرب الشركات والمصانع وانفتاحها على الأحياء السكنية الخاصة بالمواطنين.

وتابع عباس “لم نر حتى اللحظة أي تجاوب رسمي مع مطالبنا بالنظر بهذا الملف؛ لأن الحاصل كما هو معروف بأن يكون هنالك ضرر حتى يتم التجاوب مع المطالب، وأقولها آسفا”.