+A
A-

الدوسري يستعرض سمات النهج الإصلاحي “لسفراء الوطن”

أكد سفير مملكة البحرين في طوكيو أحمد الدوسري استعداد السفارة الدائم لتقديم المعونة والمشورة للطلبة البحرينيين الدارسين في الجامعات اليابانية، وثقته التامة في الجهود التي يبذلها الطلبة لإبراز الصورة الحسنة للبحرين من خلال دراستهم في الخارج وتفوقهم العلمي في تحصيلهم الدراسي، إضافة لحسن تعاملهم مع محيطهم والمجتمعات القاطنين بها كخير سفراء لمملكة البحرين.

جاء ذلك، في المحاضرة الإلكترونية مع مجموعة من الطلبة البحرينيين الدارسين في الخارج مساء الأربعاء، والتي نظمها معهد البحرين للتنمية السياسية بالتعاون مع أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، تحت عنوان “سفراء الوطن” في إطار سلسلة محاضرات المعهد عبر الإنترنت.

وتطرق السقير الدوسري إلى تعريف النظام السياسي البحريني وفقاً للدستور وميثاق العمل الوطني، ومؤسسات النظام التي تتوزع عليها عملية صنع القرار السياسي في المملكة، مؤكداً أن السياسة الخارجية للبحرين عريقة وقائمة على مبادئ وقيم نابعة من الهوية الوطنية والثقافة الإنسانية وتواصلها المتحضر مع العالم بمختلف ثقافاته وحضاراته المتنوعة، وذلك بفضل التوجيهات السديدة من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي أرسى مبادئ السياسة الخارجية البحرينية.

ثم استعرض أبرز سمات النهج الإصلاحي الشامل لجلالة الملك، والإنجازات التي حققها النهج في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أهمية وعي الطلبة المبتعثين بحقوقهم التي كفلتها لهم المواثيق والاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان، مؤكدًا أن الالتزام بمراعاة القوانين الخاصة بكل دولة يبتعث فيها الطلبة للدراسة، هو ضمانة لحفظ حقوق الطالب من التعرض للمساءلة القانونية.