+A
A-

الدوسري: معرض إلكتروني دائم يقدم 2000 وظيفة

أعلن وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري لـ “البلاد” عن إطلاق أكبر معرض إلكتروني في بهو الوزارة يحتوي على 2000 وظيفة شاغرة بمنصة إلكترونية تفاعلية تمكن أي باحث عن العمل من البحث عن الوظيفة والراتب الذي يناسبه.

وأوضح أن المعرض موجود في بهو الوزارة يوميًا ويمكن للباحثين عن العمل الاستفادة من هذا المعرض الإلكتروني الدائم، مشيرًا إلى أن المعرض مربوط ببنك الوظائف بالوزارة وأن الوظائف والرواتب والتفاصيل المتعلقة بمتطلبات التوظيف تتغير بشكل دوري.

وأفاد أنه يمكن للباحث عن العمل البحث عن الوظيفة المناسبة له وفق المعطيات والمعلومات المتوفرة عنها، ويمكنه أن يرشح نفسه للوظيفة، وفي حال لم يتم التواصل معه تقوم الوزارة بالتدخل؛ من أجل الوصول لنتائج حقيقية للتوظيف.

كما أطلقت الوزارة منصة إلكترونية تفاعلية تمكن المواطنين أيضًا من التقدم لبرنامج التأمين ضد التعطل وذلك من خلال تطبيق إلكتروني على الهاتف المحمول؛ بهدف التسهيل على المواطنين فيما يتعلق بعملية التسجيل وإجراء مقابلات التوظيف من خلال التطبيق الإلكتروني.

وبين الدوسري أن الوظائف الموجودة لدى بنك الوظائف بالوزارة متنوعة، ويمكن للجميع التقدم لشغرها، وهي تستهدف الحاصلين على المؤهلات العليا (البكلريوس، والدبلوما، والماجستير، والدكتوراه) وكذلك أصحاب المهن، والمؤهلات البسيطة (الثانوية العامة).