+A
A-

إرشادات صحية للعيادات ومربي الحيوانات الأليفة

أصدرت وكالة الثروة الحيوانية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تعميما للعيادات البيطرية ومربي الحيوانات الأليفة، في كيفية التعامل مع الحيوانات الأليفة، يتضمن عددا من الإرشادات التي أوصت عليها منظمة الصحة الحيوانية، التي جاءت ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

وأوضحت وكالة الثروة الحيوانية في بيان لها أنه “بعد انتشار فيروس كورونا في الفترة الأخيرة على نطاق واسع في معظم بلدان العالم، كان لابد من أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة؛ من أجل سلامة الجميع بما فيها التعامل مع الحيوانات الأليفة “.

وأكدت “أن هذه الإجراءات للعيادات البيطرية ومربي الحيوانات الأليفة، تتضمن مجموعة من الإرشادات الفنية والصحية من أجل سلامة الحيوانات وأصحابها من الأمراض المعدية”.

وبشأن الإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها للحيوانات الأليفة عندما تكون على اتصال مباشر بالحالات القائمة أو المشتبه بها، أوضحت أنه يجب دائمًا تطبيق تدابير النظافة الأساسية، تشمل غسل اليدين قبل وبعد الوجود حول الحيوانات وعند إطعامها أو تنظيفها أو التعامل مع مستلزماتها.

ومن جهة أخرى، توصلت وكالة الثروة الحيوانية مع الجهات المعنية في وزارة الصحة للتنسيق بخصوص الحالات القائمة المخالطة للحيوانات الأليفة، وتم توضيح الإرشادات والإجراءات الاحترازية المستخدمة من قبل وكالة الثروة الحيوانية في هذا الجانب.