+A
A-

“الملكية للشرطة” تعزز إجراءاتها للوقاية من “كورونا”

قام المفتش العام اللواء الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة بزيارة إلى الأكاديمية الملكية للشرطة، حيث كان في استقباله آمر الأكاديمية العميد فوا الحسن، وعدد من الضباط.

وقد استمع المفتش العام إلى إيجاز حول خطة الأكاديمية الملكية للشرطة بخصوص تعزيز الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا وضمان سير العمل بصورة طبيعية ومنتظمة، وضمان سلامة منتسبي الأكاديمية الملكية للشرطة.

وتضمنت الخطة العديد من الإجراءات والتجهيزات اللازمة، منها إجراءات الوقاية عند الدخول للأكاديمية من خلال استخدام أجهزة المسح الحراري، والإجراءات الخاصة بالمنشآت والمرافق من خلال تطهير وتعقيم منشآت الأكاديمية، كما تم التطرق خلال الإيجاز إلى الإجراءات الوقائية عند التعليم والتدريب للمرشحين والمستجدين عبر استخدام التعليم عن بُعد للمرشحين في البرامج التعليمية وتحميل جميع المقررات الدراسية في موقع التعليم والتدريب الإلكتروني وتطبيق التباعد الاجتماعي، كما تم استعراض الإجراءات الوقائية الشخصية لمنتسبي الاكاديمية، وثكنات المرشحين وتنقلاتهم، والإجراءات الخاصة بصحة المرشحين وغيرها.

وتم تنفيذ آليات الخطة من خلال تفعيل عمليات خاصة بالأكاديمية تكون مسؤولة عن تلقي كافة الاتصالات والبلاغات والتنسيق بين إدارات الأكاديمية وفريق العمل، إضافة إلى عقد اجتماع أسبوعي مع الضباط المعنيين بتنفيذ الخطة؛ لمناقشة وتقييم ما يتم من إجراءات وتدابير من خلال تقرير أسبوعي بهذا الشأن.

بعدها، قام المفتش العام بجولة ميدانية، اطلع خلالها على الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها الأكاديمية؛ للوقاية من الإصابة بالفيروس والحد من انتشاره.

وفي ختام الزيارة، تقدم المفتش العام بالشكر لكافة منتسبي الأكاديمية الملكية للشرطة على جهودهم وما يقومون به للحفاظ على ضمان سير العمل.