+A
A-

3 سنوات لشاب وفتاة يروجان “الشبو” بالجفير

سجنت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى شابا وفتاة تم القبض عليهما بقضية بيع المؤثر العقلي “الشبو”؛ وذلك لمدة 3 سنوات وأمرت بتغريم كل منهما مبلغ 1000 دينار، وبإبعاد المتهمة نهائيا عن المملكة عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها فضلا عن مصادرة المضبوطات.

وتتحصل التفاصيل فيما ورد من بلاغ لإدارة مكافحة المخدرات، مفاده أن المتهم الأول يحوز ويحرز المواد المخدر بقصد البيع والتعاطي، والذي بعد التحري بشأن اتضح أنه يستعين بصديقته الوافدة في ترويج المواد المخدرة بمقابل مادي لكل منهما، وأن منطقة عملهما تتركز بالجفير وضواحيها بمبالغ مالية تفوق 100 دينار.

وتمت الاستعانة بأحد المصادر السرية، والذي وطد علاقته بالمتهمة الثانية، واتصل بها تحت مسمع وإشراف ملازم، إذ تطرقت المتهمة بحديثها معه إلى المواد المخدرة التي تعمل على ترويجها، ما أتاح له طلب كمية من مادة “الشبو” بقيمة 120 دينارا، وفي الزمان والمكان المتفق عليهما وبعد انتهاء عملية الاستلام والتسليم تم القبض على المتهمان الأول والثانية متلبسين بجرمهما.

وثبت للمحكمة أن المتهمين بتاريخ 14 ديسمبر 2019، أولا: حازا وأحرزا بقصد الاتجار المؤثر العقلي “الميتامفيتامين” في غير الأحوال المرخص بها، ثانيا: حازا وأحرزا بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة للأول والمؤثر العقلي “الميتامفيتامين” لكليهما.